فوائد جمالية للثوم لا تحصى ولا تعد

للثوم فوائد جمالية لا تحصى ولا تعد

للثوم أيضاً فوائد جمالية لا تحصى ولا تعدّ، فالكريمات الكيميائة والأدوية المصنّعة لديها في بعض الأحيان عوارض جانبية إن لم تظهر فور اعتمادها ترينها بعد فترة زمنية من الوقت. وبما أننا في عصر أصبحت النساء فيه لا ترضى بالشوائب والمشاكل التي تحارب إطلالتها الجميلة، فما رأيك لو عرّفتك ياسمينة على مكوّن طبيعي مشهور لديه فوائد جمالية على البشرة والشعر لا تحصى ولا تعد؟ إكتشفي فوائد الثوم مع ياسمينة واستفيدي منه لتبقي دائماً متألّقة بفروة صحية وبشرة مثالية لا شائبة فيها.

ias

كيف تقشر بيونسيه بشرتها الدهنية؟

فوائد الثوم على البشرة

يكافح التجاعيد: غني بمضادات الأكسدة ومادة الأليسين لذلك فهو يحارب علامات التعب المبكرة والتجاعيد، ويعمل على تجديد خلايا البشرة باستمرار لتبقي محافظة على إطلالة شابّة.

يطهر المسام فهو مضاد للإلتهابات: يعتبر من أقوى المكوّنات الطبيعية المضادة للإلتهاب، لذلك يُستعل عند تعرّض الفرد للسعة النحلة. اعتمديه لمحاربة الحبوب والبثور الملتهبة ولتطهير أعماق البشرة من البكتيريا المسببة للأمراض .

فوائد الثوم على البشرة

يقوي فروة الرأس: بفضل احتوائه على مادّة الكبريت الطبيعية التي يحتاجها الشعر، يعمل على تقوية فروة الرأس من خلال تغذية الجذور بشكل مثالي، ما يعزز الدورة الدموية ليمنحك شعراً صلباً يحتمل كل العوامل الخارجية.

يحارب أمراضها: ولأنه يعدّ مضاداً فعالاً للبكتيرا والإلتهابات، إذاً لديه القدرة على حماية فروة الشعر من الفطريات والتخلّص النهائي من القشرة. ولا يكتفي بذلك بحسب بل يعمل أيضاً على زيادة لمعان الخصلات بفضل غناه بالزيوت الطبيعية.

ينمي الشعر ويطوّله: يحتوي الثوم الكالسيوم والفوسفور اللّذان يعدان أساسيين في تحفيز الشعر على النمو بشكل أسرع. اعتمديه كماسك طبيعي مع زيت الزيتون وساهمي في تسريع نموّه بشكل مضاعف.

يُذكر أن خلط الثوم مع القليل من عصير الليمون تساهم في التخلّص من القمل الذي ينتشر لاسيما مع بدء العام الدراسي.

إقرأي المزيد: أسرع ماسك طبيعي للتخلّص من حب الشباب في يوم واحد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية