تمتعي بفوائد خلطات بزبدة الشيا لشعر ناعم وكثيف

فوائد خلطات بزبدة الشيا للشعر

اليك مع ياسمينة فوائد افضل خلطات بزبدة الشيا والعسل لمحاربة الشعر الخفيف والجاف والمقصف والحصول على شعر طويل وناعم قوي وكله اشراقة:

ias
  1. اسباب وعوامل تؤدي الى شعر خفيف
  2. طرق الحصول على شعر ناعم بخطوات سهلة
  3. فوائد خلطات عسل وزيت الزيتون للشعر
  4. افضل خلطات بزبدة الشيا لشعر طويل وقوي

1- اسباب وعوامل تؤدي الى شعر خفيف

فوائد خلطات بزبدة الشيا للشعر

تتعدّد اسباب الشعر الخفيف عند النساء ولا سيما مع التقدم في العمر، اذ يصبح الشعر بطيء النمو وسريع التساقط، الامر الذي يسبب ازعاجاً واحراجاً للسيدات، ويؤثر سلباً على اطلالاتهنّ ولا سيما عندما تظهر الفراغات في مناطق معينة من الرأس ما يدفع بالمرأة الى وضع الشعر المستعار خصوصاً في السهرات والمناسبات السعيدة والاعراس او استخدام وسائل وطرق اخرى لتغطية الفراغ الظاهر.

ومن الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر، هناك بدايةً العامل الوراثي، الذي لا يعد ناتجاً عن تصرفات الشخص، بل هو يأتي عن وراثة، بالاضافة الى الاضطرابات الهرمونية، وهناك كذلك العامل الصحي نتيجة سوء التغذية، وفقدان المعادن والحديد والدم في الجسم والنقص في الفيتامين وغيرها التي تؤدي الى تساقط الشعر وتبطئ عملية نموّه، ومن الاسباب التي تحدث هذه المشكلة، مياه الاستحمام التي تكون غير نظيفة وفيها مواد تسبب التساقط السريع للشعر، الى جانب الافراط في الاستحمام اذ من السيء الاستحمام يوميّاً.

وهناك ايضاً، التقدم في العمر الذي يسبب بدوره تساقط الشعر، من دون ان ننسى العامل النفسي الذي يؤثر كثيراً على الشعر ويسبب بتساقطه مثل الارهاق والتعب والقلق المستمرّ والسهر والتشنج الدائم.

2- طرق الحصول على شعر ناعم بخطوات سهلة

فوائد خلطات بزبدة الشيا للشعر

يتطلب الحصول على شعر ناعم، الاعتناء المتواصل والمستمرّ بالشعر، والابتعاد عن العوامل والاسباب التي تضرّ به وتنعكس سلباً عليه، كذلك هناك الوصفات والخلطات الطبيعية التي تمنحك شعراً ناعماً وطويلاً وقويّاً في كل الاوقات. وهذه افضل خلطات الشعر في هذا المجال:

  • زيت الزيتون والموز وزيت جوز الهند: اخلطي قشور الموز بأربعة بثلاث منها، مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون الطبيعي بالمقدار نفسه، في الخلاط الكهربائي، ومن ثمّ ضعي الخليط على نار هادئة حتى يغلي جيداً. وبعدها اسكبي الخليط في علبة وضعي منه على الشعر واتركيه لساعتين من الوقت ولك ان تضعي على رأسك غطاء بلاستيكي حتى يستفيد من الخليط ويشربه جيداً. وعند انتهاء الوقت المطلوب، قومي بغسل شعرك وستلاحظين الفرق سريعاً بمجرّد تمشيطه، لتتمتعي بشعر طويل وناعم ومغذى وكله لمعان واشراقة وحيوية.
  • جوز الهند والليمون: ان هذا الخليط له الكثير من الفوائد الجمالية للشعر، فهو يمتلك بكل مكون منه مصادر غذائية تنعكس ايجاباً على الشعر ولا سيما من ناحية التغذية التي بوجودها تحل الكثير من مشاكل الشعر، وهذه الوصفة تعمل على تغذية فروة الرأس بالفيتامين ج، وتقويته، وترطيبه، وذلك من خلال مزج المكونين معاً، وترك الخليط لليلة كاملة، ومن ثم تطبيقه في اليوم الثاني على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة من الوقت، قبل غسل الشعر بالماء البارد والشامبو. وعند تكرار هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع ستحصلين على شعر ناعم جداً سهل التمشيط والتسريح.
  • الافوكادو وزيت الزيتون والموز: تأتي هذه الوصفة بثلاثية من المكونات الطبيعية التي تتمتع بكل واحدة منها بفوائد جمالية عدة، تمنح الشعر ما يريده ليكون مشرقاً وناعماً وقوياً دائماً، لذا قومي بهرس حبة من الافوكادو مع موزة والقليل من زيت الزيتون وضعي الخليط على الرأس لحوالي النصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو والماء الفاتر. وكرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لتحصلي على الشعر المثاليّ.

اقرأي المزيد: تعرفي على افضل واشهر خلطات بالحناء لتطويل وتنعيم الشعر

3- فوائد خلطات عسل وزيت الزيتون للشعر

خلطات بزبدة الشيا للشعر

يستخدم العسل كثيراً في نطاق العناية بالبشرة والشعر والجسم والاطلالة الخارجية للمرأة بغض النظر عن فوائده الصحية، وهو يعد من المكونات الموجودة في العديد من خلطات الشعر، اذ توجد في العسل احماض امينية ومواد سكرية كثيرة مفيدة جداً للشعر، ولفروة الرأس، بالاضافة الى ما يحتوي عليه من فيتامينات تساعد على تغذية الشعر وتقوية البصيلات.

وتأتي خصائص العسل الجمالية، من خلال المعادن الغذائية الموجودة فيه مثل الحديد والمغنيسيوم والكبريت والكالسيوم والاحماض، التي تعد من اساسيات العناصر الغذائية المطلوبة للمحافظة على الشعر، اذ ان غياب هذه المصادر في الجسم تسبب بتساقط الشعر وجفافه وظهور القشرة وما الى هنالك من مشاكل، الامر الذي يجعل من فوائد العسل الغذائية تنعكس ايجاباً على الشعر، وتمنحه القوة المطلوبة، لشعر طويل وناعم ومغذى، ومشرق.

ويعتبر العسل من المكونات التي يمكن دمج وصفات اخرى معها، وتعدّ خلطة العسل وزيت الزيتون الطبيعي من اشهر وافضل الوصفات والخلطات الطبيعية التي تمنحك الشعر المثالي في كل الاوقات والمناسبات، وذلك من خلال تحضير ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي، واخلطي المكونين معاً، ليصبح متجانساً، وقبل وضعه على الشعر قومي بغسله بالشامبو ونشفيه جيداً لتضعي الخليط على الشعر النظيف، عندها وزعيه على كامل الشعر، ودلكيه لمدة نصف ساعة من الوقت، ومن ثمّ اغسليه بماء دافئ. وستلاحظين الفرق سريعاً ولا سيما عند تكرار هذه الخطوات والوصفة خلال الاسبوع.

4- افضل خلطات بزبدة الشيا لشعر طويل وقوي

فوائد خلطات بزبدة الشيا للشعر

تحتوي زبدة الشيا على مصادر غذائية كثيرة هي بمثابة خصائص جمالية للشعر، ما يجعلها مطلوبة في خلطات الشعر الطبيعية والمنزلية، لمعالجة المشاكل مثل التساقط، والبطئ في نمو الشعر، والجفاف، والتقصف والتكسر والقشرة، وغيرها من المشاكل التي تؤثر سلباً على الاطلالة وتمنع المرأة من اختيار التسريحة الاحب على قلبها الا من خلال الاستعانة بأدوات ووسائل اخرى تكثف الشعر.

تتميز زبدة الشيا، بقدرتها على منح الشعر الفوائد المطلوبة بوصفة واحدة من دون اضافة اي مكون اخر اليها، وذلك من خلال تذويب زبدة الشيا بوضعها في مكان بدرجة حرارة عادية، وعندما تذوب خذي الكمية التي ترينها الانسب بحسب طول الشعر حتى توزعيها الى كل الشعر من دون ترك اي خصلة، وافركي فروة الرأس بالزبدة ايضاً وليس فقط الشعر، ولفي بعدها شعرك بقبعة او غطاء بلاستيكي واتركيها لحوالي النصف ساعة حتى يشرب الشعر الخليط ويمتزج به جيداً ويستفيد من كافة خصائصه لناحية تطويل وتنعيم وتغذية الشعر. ومن ثم استحمي بالماء الفاتر او البارد وستلاحظين الفرق سريعاً.

هذا ويمكنك ايضاً ان تدخلي الى خلطة زبدة الشيا للشعر مكونات اخرى حتى تحصلي على نتائج رائعة وشعر مثالي في كل الاوقات والمناسبات، ولعلّ ابرزها الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، اذ ان كل مكون من هذه المكونات الثلاث يشتهر بفوائده الجمالية الكثيرة للشعر، ولك ان تستخدمي هذه الخلطة وتطبقيها على الشعر اكثر من مرة في الاسبوع لنتائج اسرع، وعليك استخدام هذا الخليط كما غيره من الوصفات الطبيعية، في فصل الصيف، اذ ان هذا الموسم تزداد فيه مشاكل الشعر نظراً للتعرض المتواصل للشمس ودرجات الحرارة العالية ما يتسبب بجفاف الشعر وتقصفه، ما يحتم عليك العناية بالشعر بشكل مضاعف.

اقرأي المزيد: طريقة استعمال زبدة الشيا للشعر الخشن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية