تعرفي على افضل واشهر خلطات بالحناء لتطويل وتنعيم الشعر

تقدم لك ياسمينة افضل الخلطات المكونة من الحناء في مجال الشعر لحل مشاكل التساقط والتقصف والجفاف ولتحصلي على شعر طويل وناعم بخطوات بسيطة.

ias

  1. افضل خلطات بالحناء لمنع تساقط الشعر
  2. خلطات الحناء لتطويل الشعر وطريقة تحضيرها
  3. خلطات الحناء لتنعيم الشعر وتسهيل تمشيطه
  4. خلطات الحناء لصبغ الشعر بطريقة طبيعية

1- افضل خلطات بالحناء لمنع تساقط الشعر

افضل خلطات بالحناء لتطويل وتنعيم الشعر

تعاني الكثير من الفتيات والنساء ولا سيما مع التقدم في العمر من تساقط شعرهنّ، وذلك لأسباب وعوامل عدّة، سواء مرتبطة بالصحة او النفسية او لاسباب وراثية ومناخية حتى وما الى هنالك. الامر الذي يدفع بهنّ الى البحث عن الطرق الطبيعية من وصفات وخلطات للشعر لحلّ هذه المشكلة قبل الذهاب باتجاه حلول اخرى قد تكون مكلفة اكثر.

ومن الخلطات الطبيعية الشهيرة في عالم الشعر والتي تستخدم لعلاج التساقط ومنحك شعراً طويلاً وناعماً وكثيفاً، هي الحناء مع ما يمكن مزجه معها من مكوّنات اخرى، هي التي تعرف بفوائدها الجمالية في هذا المجال، مثل قدرتها على علاج مشاكل القشرة، والتهابات فروة الرأس، ومنع تساقط الشعر، وزيادة سرعة نموّه، وغيرها بعد من الخصائص الجماليّة.

وفي هذا السياق، يمكنك تطبيق خلطة الحناء بالبيض، خصوصاً ان للبيض ايضاً دوره الفعال في عالم الشعر، اذ يستخدم كعلاج لتقوية وتغذية الشعر والحدّ من تساقطه لما يحتوي من عناصر غذائية مفيدة للشعر، وفيتامينات وبروتينات لها انعكاساتها الايجابية على الشعر. علماً ان البيض يمكن الاستفادة منه ليس فقط على صعيد الخلطات الخارجية لا بل حتى في تناوله يمكنك ان تستفيدي منه لناحية الشعر ولا سيما ان من اكثر الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر هي صحية مرتبطة بسوء التغذية، ونقص المعادن والحديد وفقر الدم في الجسم التي تنعكس سلباً على البشرة والشعر.

تتكوّن خلطة الحناء بالبيض من كوب من الحناء وكوب من المياه، وبيضتين، اذ عليك اولاً ان تخلطي هذه المكوّنات معاً، وترك الخلطة لحوالي النصف ساعة من الوقت، ومن ثمّ ضعي الخليط على شعرك من بدءاً من الجذور حتى الاطراف، واتركيه لمدّة ساعتين من الوقت، قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. وبهذه الطريقة وعند تكرار هذه الخلطة ستلاحظين الفرق سريعاً، وتنعمين بشعر طويل وناعم وقوي، وتتخلصين من مشكلة تساقط الشعر.

ومن افضل الخلطات بالحناء لمنع تساقط الشعر، يمكنك ان تجربي خلطة زيت الخردل مع الحناء والقليل من الليمون، اذ تعمل هذه الخلطة على حل مشكلة التساقط وتسرع عملية نمو الشعر حتى تنعمين بشعر طويل وقوي يمكنك من خلاله اختيار تسريحة الشعر التي تريدين في كل المناسبات.

كذلك يمكنك تجربة خلطة الحناء مع زيت السمسم او الزبادي وغيرها من الوصفات الطبيعية التي يمكنك ان تحضريها في المنزل بسهولة ومن دون تكاليف مالية باهظة لتلاحظي الفرق سريعاً وبنتائج مذهلة ولا سيما عند تكرار تطبيق الخلطات والعناية بالشعر جيداً وبشكل مستمرّ.

اقرأي المزيد: ودعي المشاكل نهائياً مع علاج الشعر الخفيف والمتساقط بالاعشاب

2- خلطات الحناء لتطويل الشعر وطريقة تحضيرها

افضل خلطات بالحناء لتطويل وتنعيم الشعر

اليك افضل خلطات الحناء لتطويل الشعر بوصفات طبيعية ومنزلية لنتائج مذهلة في اقل من اسبوع:

  • خلطة الحناء والصبار والزبادي: عليك ان تخلطي كوباً من الحناء مع ملعقة واحدة كبيرة من هلام الصبار، بالاضافة الى ملعقتين من الزبادي، وملعقة من زيت الزيتون، وبعد خلط هذه المكوّنات جيداً ستحصلين على خلطة متجانسة توزعيها على الشعر بدءاً من الجذور وحتى الاطراف، ومن ثمّ غطي شعرك بكيس بلاستيكي مخصص للشعر حتى يشرب الشعر الخلطة وتتغلغل فيه بفوائدها، واتركيه لحوالي الساعة من الوقت ومن ثمّ اغسليه جيّداً. وسرعان ما ستلاحظين الفرق عند تمشيطه وعند تكرار هذه الخلطة لتنعمي بشعر طويل وتتخلصي تماماً من تساقط الشعر.
  • خلطة الحناء وزيت الخردل والليمون: ان تحضير هذه الخلطة من المنزل، يتطلّب ان تخلطي كوباً من الحناء مع كوب من زيت الخردل وملعقة من عصير الليمون، وعند الانتهاء من مزج هذه المكوّنات معاً وزعي الخليط على شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه لنصف ساعة من الوقت ومن ثمّ اغلسيه جيّداً بالماء الفاتر. وهذه الوصفة هي من الوصفات الطبيعية المؤلفة من الحناء والتي تساعد على تطويل الشعر وتنعيمه وتقويته.
  • خلطة الحناء بالحلبة والاملا والبيض والليمون: تتعدّد المكوّنات في هذه الوصفة الطبيعية، اذ تشتهر كلّ واحدة منها بفوائدها الجمالية الكثيرة على صعيد الشعر ومحاربة التساقط والتقصف، وكل ما عليك فعله هو خلط كوب من بودرة الاملا، وثلاث ملاعق من بودرة الحناء، وملعقتين من بودرة الحلبة، مع بيضة واحدة انما الجانب الابيض منها، وحبة من الليمون، واتركي الخليط جانباً لمدة ساعة حتى يصبح اشبه بالماسك ومن ثمّ ضعيه على فروة الرأس واتركيه لخمسين دقيقة من الوقت واغسيله جيّداً لتحصلي على شعر طويل وناعم وكله اشراقة ولمعان.

3- خلطات الحناء لتنعيم الشعر وتسهيل تمشيطه

افضل خلطات بالحناء لتطويل وتنعيم الشعر

تنعيم الشعر وتسهيل تمشيطه لم يعد صعباً من خلال الخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها وتطبيقها من المنزل، ومن الخلطات المكوّنة من الحناء يمكنك اختيار واحدة من هذه الوصفات لشعر ناعم جدّاً.

  • حناء مع الشاي والليمون: ان هذه الخلطة تتألف من وصفات واعشاب طبيعية، وهي بمكوّناتها الصحية الرائعة، تساهم في تخفيف تراكم الدهون في الشعر، لتمنحك شعراً ناعماً يمكن تمشيطه بسهولة وتسريحه بدقائق قليلة فقط. وللحصول على هذه النتائج قومي بتطبيق هذه الخلطة على الشعر وفروة الرأس واتركيها طويلاً حتى تتغلغل الخلطة ومكوناتها في الشعر.
  • الحناء والعسل: عليك اولاً ان تذوبي العسل مع القليل من الماء ومن ثمّ مزجه مع الحناء، واتركي الخليط جانباً لمدة ساعة من الوقت حتى يتحول الى ماسك طبيعي ومتماسك اكثر، ومتجانس، ومن ثمّ طبقي الخلطة على الشعر واتركيها لستّ ساعات او ضعيها في المساء، واغسلي الشعر صباح اليوم التالي. ويمكنك ان تستحمي بالزيت لتكتسبي كل الفوائد المطلوبة للشعر حتى يصبح ناعماً وقويّاً.
  • الحناء مع الزيوت: يتلاءم الحناء مع الكثير من المكونات والوصفات والاعشاب الطبيعية والصحية، وخصوصاً مع الزيوت بمختلف انواعها، ومنها زيت الزيتون، وزيت الخردل وزيت السمسم على اعتبار ان الزيوت هي من اكثر الوصفات التي تفيد الشعر لناحية تنعميه وتطويله وتغذيته، ودائماً ما ينصح بإستعمال حمام الزيت للشعر للتغلب على التقصف والجفاف والتكسّر، والتساقط.

4- خلطات الحناء لصبغ الشعر بطريقة طبيعية

افضل خلطات بالحناء لتطويل وتنعيم الشعر

تستخدم الحناء في الكثير من الاحيان كصبغة للشعر بهدف الحصول على الوان متعدّدة، هي التي كانت تستخدم قديماً لصبغ الشعر، والاظافر والقماش والجلد وعمل الرسوم على اليد والقدمين كعادة في الاعراس. واليك بعض خلطات الحناء لصبغ الشعر:

  • صبغة الحناء باللون الأحمر المتوهج: تتطلب هذه الخلطة كوباً من الحناء، ونصف كوب من الكركم، ونصف كوب من المياه، وملعقة من القهوة والزيت، وامزجي هذه المكونات معاً، واتركيها لحوالي الثلاث ساعات تقريباً، قبل ان تضعيها على شعرك، وبعد مرور الوقت المشار اليه اضيفي الى الخلطة عصير الليمون ومن ثمّ ضعيها على الشعر واتركي الخليط لساعتين من الوقت ومن ثم استحمّي واغسلي شعرك جيداً.
  • صبغة الحناء باللون الكستنائي اللامع: اخلطي كوباً ونصف من الحناء مع ملعقة بابونيج وملعقتان من قشر الرمان المطحون، لتحصلي على الخلطة المناسبة التي تمنحك اللون الكستنائي اللامع الرائع والساحر والعصري، واتركي الخلطة لتختمر لمدة ساعتين من الوقت، ومن ثمّ ضعيها على شعرك لاربع ساعات لتغسليه جيّداً من بعدها.
  • صبغة الحناء باللون الأشقر: اخلطي في وعاء خمس ملاعق كبيرة من الحناء، وثلاثة ملاعق من الكركم، ومقدار مناسب من الماء على ان يكون ساخناً واضيفي ايضاً ملعقة كبيرة من خلّ التفاح. بعدها اتركي المزيج لثلاث ساعات من الوقت، ومن ثمّ اضيفي اليه عصير الليمون وضعي الخلطة على شعرك واتركيه لثلاث ساعات قبل غسله جيّداً لتحصلي على لون الشعر الذي تتمنينه.

اقرأي المزيد: حناء الشعر الخيار الامثل لصبغ شعرك في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية