اكتشفي فوائد زيت الخزامى للشعر وكيفية تطبيق هذه الخلطة

فوائد زيت الخزامى للشعر

يعدّ زيت الخزامى من النباتات العشبيّة المنتمية الى الفصيلة الهليونيّة، ويتميّز برائحته الطيّبة وجمال مظهره، لكن بالاضافة الى هذه المزايا، فإنّ لزيت الخزامى فوائد جماليّة كثيرة تتعلّق بالاطلالة ولا سيّما بالشعر الذي يعدّ بأنّه أغلى ما تملك كلّ امرأة.

ias

وبما أنّ المرأة تعاني من مشاكل كثيرة مرتبطة بالشعر، وابرزها عدم نموه السريع، وتساقط الشعر بشكل كبير، وجفافه، والشيب والتقصف والتلف وغيرها، وكونها تبحث قبل اي اساليب اخرى عن الوصفات وخلطات الشعر الطبيعية، ستعرفك ياسمينة في هذا المقال على فوائد زيت الخزامى للشعر وافضل خلطة طبيعية يمكن الاستفادة منها في هذا المجال.

ان زيت الخزامى يعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر، فهو يغذّيه ويسرّع من عمليّة نموّه، لتحصلي من خلاله على شعر طويل، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، الامر الذي يلعب دوراً كبيراً لناحية الحؤول دون تساقط الشعر. بالاضافة الى ذلك، يساعد زيت الخزامى على منح الشعر اشراقة ولمعان يتحدّى من خلالهما مشكلة جفاف الشعر وتقصفه وتلفه، ليصبح بامكانك تمشيط شعرك بسهولة، وكذلك تسريحه بسرعة نظراً للنعومة التي سيكتسبها من خلال تطبيق خلطة زيت الخزامى. هذا ويعمل زيت الخزامى ايضاً على تقوية الشعر وجعله اكثر كثافة وعلى ازالة الشيب.

أما الخلطة الانسب في هذا المجال فهي خلطة زيت الخزامى وزيت الزيتون، بحيث عليك ان تدلكي فروة الرأس بزيت الخزامى لبضعة دقائق وتركه على الشعر لساعتين من الوقت، بعد خلط زيت الزيتون معه، لتقومي بالاستحمام بعدها.

اقرأي المزيد: نصائح جمالية تمنع ظهور البثور بعد إزالة الشعر الزائد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية