فوائد شمع العسل على البشرة

فوائد شمع العسل للبشرة

لشمع العسل فوائد متعدّدة وكثيرة، فبالإضافة إلى أنّه يشكل حاضنة للعسل الذي ينتجه النحل ويستخدم في صناعة الشموع العطرية… فهو يعتبر من أكثر المواد الطبيعية إفادة لجسم الإنسان، بطريقة مباشرة وغير مباشرة، لما يتمتع به من خصائص عطرية وعلاجية، وله فوائد كبيرة لمعالجة الكثير من مشاكل البشرة.

ias

أولاً، يحارب شمع العسل البكتيريا  بفضل تركيبته البيولوجية، لأنّ مكوناته تحتوي على المواد الطبيعية الموجودة في البشرة فيحافظ عليها من خلال مكافحة التلوث إذ إنّه يمنع البكتيريا والفطريات من النمو ولذلك يستخدم في علاج بعض الأمراض الجلدية.

ثانياً، لشمع العسل دور بارز في ترطيب البشرة من خلال تأمين المياه لها في شكل طبيعي، فهو يعتبر كجاذب للمياه، ويحقق التوازن في البشرة فتصبح رطبة وبالتالي يحافظ عليها. لذلك لا تتردّدي في استخدامه على بشرتك وخصوصاً في فصل الصيف.

ثالثاً، لشمع العسل خصائص وقائيّة، لأنّه يمنع انسداد مسام البشرة وجفافها ويسمح لها بالتنفس في شكل طبيعي، وبالتالي فإنّه يحارب الترهل والتجاعيد.

رابعاً، إنّ شمع العسل غني بالفيتامينات وخصوصاً فيتامين أ التي تساعد على تجدّد البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة.

خامساً، اختاري دائماً عند شراء منتجات المكياج تلك التي تحتوي على شمع العسل لأنّ خصائصه تعطيه ميزة ترسيخ المكياج على البشرة وإظهاره مثالياً. وإن كنت تعانين من بشرة دهنية أيضاً يمكن استخدام هذه المنتجات لأنّها تساهم في منع انزلاق المكياج أثناء النهار.

وأخيراً لشمع العسل أهمية في علاج الجروح لما يحتويه من مضادات للالتهابات وله قدرة على علاج البواسير. ويكفي وضعه على أماكن الإصابات لمعالجتها.

اقرأي المزيد: 4 خلطات من العسل للعناية بجمالك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية