اكتشفي فوائد قشر الليمون والبرتقال للبشره فالمعلومات ستفاجئك

فوائد قشر الليمون والبرتقال للبشره

تشتهر الفواكه والخضروات والاعشاب، وغيرها من المواد الغذائيّة، بفوائدها الجماليّة الكثيرة بغض النظر عن قيمتها الصحيّة المعروفة. لكن قلّة من الناس يعرفون بأنّ الفوائد هذه لا تقتصر على تناول هذه المواد أو عصرها وتحويلها الى مشروب او ماسك للوجه، بل تمتدّ ايضاً لتشمل القشور التي عادةً يعمد الناس الى رميها، مع انها تحتوي على الكثير من الفوائد التي يمكن الاستفادة منها على صعيد العناية بالبشرة والوجه والجسم بشكل عام. ومنها قشر الليمون والبرتقال, التي ستعرفك ياسمينة على فوائدها وكيفية الاستفادة من فوائدها بدل رميها والتخلّص منها.

ias

ان قشر الليمون والبرتقال، قادر من خلال خطوات سهلة وبسيطة على تخليصك من الكثير من مشاكل البشرة، وعليك اولاً، ان تغلي المياه، وتضعيه في زجاجة، وتدخلي اليها قشور الليمون والبرتقال، لخلطهم سويّاً، من خلال خضّ الزجاجة جيّداً بعد اغلاقها بإحكام، وتركها لبعض الوقت حتى يتخمّر المياه مع القشور جيّداً ومن ثمّ تصفيته ووصعه بزجاجة أخرى، لتحصلي على مسحوق ماء قشر الليمون والبرتقال، فتغسلي وجهك به وتتركيه حوالي العشرين دقيقة قبل غسله.

وبالتالي، ومن خلال تطبيق هذه الخطوات السهلة، وتكرارها أكثر من مرّة في الاسبوع، ستحصلين على بشرة صافية، نقيّة، نضرة، خالية من البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب، وكذلك من البقع الداكنة، على اعتبار ان هذه الوصفة الطبيعيّة يمكنها ان تعمل على تفتيح لون البشرة وتبييض الوجه، وسدّ المسام الواسعة، ومنحك اطلالة خالية من الشوائب والعيوب.

اقرأي المزيد: ما سر بياض بشرة النساء الفرنسيات؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية