اكتشفي فوائد ماسك البيض للشعر

فوائد ماسك البيض للشعر

عتبر البيض ضروري في كل مطبخ إذ يستخدم للخَبز والطبخ في معظم الأوقات. ولكن لا تقتصر إستخداماته مجرد على الطبخ، فيستخدم أيضاً كعلاج طبيعي للتخلص من مشاكل الشعر منذ العام 1940. يحتوي البيض على البروتينات والفيتامينات والمواد الغذائية المفيدة للشعر. لذلك، تقدم لك ياسمينة اليوم أفضل خلطات الشعر التي تحتوي على البيض كي تتمتعي بشعر أكثر صحة ونعومة.

ias

ماسك البيض وزيت الزيتون

إليك خلطة البيض وزيت الزيتون لترطيب الشعر وجعله أكثر نعومةً: ضعي في وعاء زلال بيضتين وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واخلطي جيداً. بعد ذلك، ادهني شعرك الرطب بهذا الخليط وقومي بتسريحه بواسطة فرشاة حتى يغطي الماسك كل خصلات الشعر. اتركي الخليط على شعرك لمدة 10 دقيقة قبل غسله بالشامبو والمياء الباردة. يعتبر هذا الماسك مثالياً لصاحبات الشعر الدهني.

ماسك البيض لصاحبات الشعر العادي والجاف

ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي بيضة أو بيضتين بحسب طول شعرك وأضيفي بعض قطرات عصير ليمون الحامض ثمّ اخلطي جيداً. ادهني فروة رأسك وشعرك بهذا المزيج ثمّ غطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالمياه الباردة والشامبو. كررّي هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على شعر أكثر صحة وتنتظيف فروة رأسك إذ يحتوي البيض على البروتينات التي تغذي الشعر من جذوره.

ماسك البيض والعسل وزيت الزيتون

يمنحك هذا الماسك شعر أكثر لماعاً ويحد من جفافه لذلك اخلطي صفار بيضة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يمكنك إضافة الكميات بحسب طول شعرك. افركي فروة رأسك بهذا المزيج ثمّ غطي شعرك بفوطة لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة للحصول على نتائج ملحوظة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية