اليك اهم فوائد ماسك الزبادى وزيت الزيتون للشعر التالف

فوائد ماسك الزبادى وزيت الزيتون للشعر

من المعروف، أنّ خلطات الوجه والجسم والشعر تتكوّن بغالبيّتها من وصفات طبيعيّة يسهل تحضيرها وتطبيقها في المنزل ولها الكثير من الفوائد الجماليّة والنتائج المضمونة والسريعة، كما تعدّ أقل تكلفة من مستحضرات التجميل والعمليّات الجراحيّة التجميليّة.

ias

وفي هذا السياق، ستعرفك ياسمينة بشكل خاص على ماسك الزبادى وزيت الزيتون للشعر وفوائده الجماليّة التي من شأنها أن تخلّصك من ابرز المشاكل التي يعاني منها الشعر مثل التلف والتساقط والتقصّف والشيب والجفاف وما الى هنالك.

يعدّ ماسك الزبادى وزيت الزيتون من أشهر الوصفات الطبيعيّة التي تستخدم في مستحضرات التجميل ولما هو متعلق باطلالة المرأة، على اعتبار أنّ لبن الزبادي يتضمّن عناصر غذائيّة غنية بالكالسيوم التي يمكن الاستفادة منها على صعيد الشعر لتقويته وتغذيته ومنع تساقطه. والامر نفسه يتعلق بزيت الزيتون الذي يعدّ مكوّن اساسي موجود في الشامبوهات وانواع البلسم المختلفة نظراً لاحتوائه على حمض الأوليك، والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائيّة المطلوبة للحصول على شعر طويل، قوي وناعم وغير مقصّف كلّه اشراقة ولمعان.

وللاستفادة من فوائد كلّ من هذين المكوّنين، عليك تطبيق ماسك الزبادى وزيت الزيتون للشعر، مع اضافة البيض، من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي، مع بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبعدها قومي بفرك فروة رأسك وشعرك جيداً، وتغطيته بغطاء بلاستيكي واتركيه لحوالي 15 دقيقة ومن ثمّ اغسليه بالمياه الباردة. وبهذه الطريقة ستتخلصين من مشاكل كثيرة تزعجك، خصوصاً عند تكرار الخلطة مرتين في الاسبوع لتحصلي على اطلالة مثالية في كلّ الاوقات.

اقرأي المزيد: افضل وصفة لتطويل الشعر بسرعة جداً في البيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية