قصي خولي

قصي خولي

قصي خولي هو ممثل سوري شهير برز في كثير من الأعمال الدرامية السورية واللبنانية والمصرية، كما قدم العديد من أدوار البطولة.

ias

بدء مشواره الفني عام 1999م، وتميز في بداياته بأدوارة الكوميدية وبخفة ظله، وبخصوص الحديث عنه تابعي صفات إن كنت تملكينها قد تنالين إعجاب قصي الخولي.

حياته ونشأته

ولد قصي خولي في عام 1976في مدينة طرطوس السورية، ووالده الصحفي والكاتب عميد الخولي، درس في كلية الحقوق لمدة عامين ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1999، لقى قصي خولي العديد من الصعوبات في بداية مشواره وخصوصًا لإعتراض أهله على عمله في مجال التمثيل.

كان أول دور له كضيف في مسلسل “دنيا” ، وسطع نجمه في مسلسل الفصول الأربعة، وأهل الغرام، وبقعة ضوء، وحكم العدالة، وعلى قيد الحياة، وأشواك ناعمة، ووصمة عار، والكثير من الأعمال التي برز فيها في مجال الدراما، كما شارك مع نانسي عجرم في تصوير أحد كليباتها.

. حاز على جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2006 عن دوره في مسلسل “غزلان في غابة الذئاب”، كما حاز على نفس الجائزة عام 2011 عن دوره في مسلسل “تخت شرقي”، وعلى الرغم من كون إمكانيات السينما السورية متواضعة فقد شارك في عدد من الأفلام منها فيلم “سيناريو” وهو من تأليفه وإخراجه، إلى جانب أفلام أخرى مثل “رؤى حالمة” و”العشاق” و”سبع دقائق إلى منتصف الليل”. وفي المسرح شارك بعدد من المسرحيات أهمها “كسور” و”مدينة الغرائب” و«الدبلوماسيون». افتتح فى سبتمبر 2014 شركة انتاج تلفزيوني أطلق عليها اسم “مجموعة قصي خولي للإعلام”.

اخر أعماله وحياته الشخصية

شارك عام 2015 ضمن فريق لجنة تحكيم اكتشاف المواهب التمثيلية عرب كاستنج على تلفزيون أبو ظبي، وفي ديسمبر عام 2020 شارك في لجنة تحكيم النسخة الأولى من البرنامج العالمي بصيغته العربية “إنت مين؟”.

حظيت أعمال قصي خولي الأخيرة بإستحسان الجمهور ، بدية من مسلسل “سرايا عابدين”، مرورًا “بخمسة ونص” و “أخيرًا” حيث شكّل هو والفنانة نادين نجيم ثنائي ناجح، ويمكنك الإطلاع على نادين نسيب نجيم تحتفل وخطيبها بعيد ميلاد قصي الخولي.

تزوج قصي خولي عام 2018 في الولايات المتحدة الأمريكية من التونسية مديحة الحمداني، ورزق منها بأبنه الأول فارس المُلقب بـ “العميد جونير”.

ولتعرفي اخر أخبار قصي خولي يمكنك متابعته على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي:

حساب قصي خولي انستغرام

حساب قصي خولي تويتر.

حساب قصي خولي فيش بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية