قواعد غذائية عليك اتباعها إن كنت تعانين من مشكلة تكيس المبيض

قواعد غذائية عليك اتباعها إن كنت تعانين من مشكلة تكيس المبيض

تؤثر متلازمة تكيس المبيض (PCOS) على ما يصل إلى 15-20 ٪ من النساء في سن الإنجاب. يحدث ذلك عندما تكون مستويات هرمونات معينة غير متوازنة، مما يؤدي إلى نمو كيس مملوء بالسوائل على المبايض. لسوء الحظ، لا يوجد علاج لمتلازمة تكيس المبايض. ومع ذلك، واحدة من العلاجات المهمة هو تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة، لذلك في التالي نقدّم 6 نصائح غذائية لهذه المشكلة!

ias

  • وجدت دراسة أن جعل وجبة الإفطار أكبر وجبة وعشاء هو الأصغر قد يساعد في موازنة الهرمونات المرتبطة بـ متلازمة تكيس المبايض.
  • الأنسولين هو هرمون ينقل السكر من دمك إلى خلاياك للحصول على الطاقة أو التخزين. غالبًا ما تكون النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض يعانين من مشاكل في الإنسولين. هذا يزيد من مستويات السكر في الدم. ومع ذلك، يمكن لنظام غذائي منخفض بالسكر أن يساعد في الحفاظ على مستويات الأنسولين مستقرة.
  • تبين أن كمية كافية من الدهون الصحية، بما في ذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية، تساعد على تحقيق التوازن بين هرموناتك وتحسين مستويات الأنسولين لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.
  • قد يؤدي تقليل تناول الكربوهيدرات إلى تحسين الخلل الهرموني المرتبط بـ متلازمة تكيس المبايض وزيادة فقدان الوزن لدى النساء المصابات بمرض متلازمة تكيس المبايض.
  • الأندروجينات، مثل هرمون التستوستيرو ، هي هرمونات ذكورية. على الرغم من أن النساء لديهن أندروجينات، إلا أن مستويات هذه الهرمونات تميل إلى أن تكون أعلى من المعتاد لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض. وجدت إحدى الدراسات أن مستويات الأندروجين كانت أقل بكثير لدى النساء المصابات بتكيس المبيض عند اتباع نظام غذائي عالي البروتين (30 ٪ بروتين)، مقارنة بنظام غذائي منخفض البروتين (15٪ بروتين).
  • يرتبط نقص فيتامين (د) ببعض الآثار الجانبية السلبية الناجمة عن متلازمة تكيس المبايض مثل السمنة ومقاومة الأنسولين وتقليل الإباضة. لذلك، يوصى غالبًا أن تأخذ النساء المصابات بتكيس المبايض اللائي يعانين من نقص في هذا الفيتامين مكملات فيتامين د.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية