كتب رائعة يمكن قراءتها أونلاين في يوم واحد

رحلة تأخذ الفرد إلى الأعماق الخاصة بالشخصية

رحلة تأخذ الفرد إلى الأعماق الخاصة بالشخصية

غيّر الحجر المنزلي عادات كثيرة في يومياتنا، أبرزها البحث عن طرق للتسلية البسيطة على طريقة مؤثرات مواقع التواصل في المنزل أو عبر الانترنت كي نحمي أنفسنا ومن نحب من عدوى فايروس كورونا.

ias

ولأن المطالعة، تحتاج لقليل من الوقت في ظل انشغالات الحياة الكثيرة، إنّه الوقت المناسب للتفرّغ لها. لذلك وجدنا لك مجموعة كتب رائعة وسريعة يمكن قراءتها أونلاين في يوم واحد. جاهزة؟

The Great Gatsby

كثيرات بيننا شاهدن الفيلم، ولكن يعتبر هذا الكتاب المؤلف من ٢٠٠ صفحة تقريبًا من أروع ما كتب عن فترة العشرينيات بقالب رومانسي، خفيف وقريب من القلب. هذا الكتاب يستطيع أن يخرجك من العزلة التي تعيشينها ويغيّر مزاجك الى الأفضل.

the great gatsby

The Animal farm أو مزرعة الحيوانات

قرأت هذا الكتاب بترجمته العربية عندما كنت في عمر الـ١٧ سنة، وأذكر أنني قرأته في ما مجموعه ١٠ ساعات. ورغم أنّه كتاب سياسي، يحاول فيه المؤلف جورج أورويل رسم معالم الحكم السوفياتي بطريقة رمزية أيام ما كان هذا الحكم محترمًا وسائدًا بقبضته الحديدية، في العام ١٩٤٣، الا أنه كتاب سلسل جدًا وواقعي يتكلّم عن حيوانات في مزرعة يحاول كل حيوان منهمأخذ الأمور في مصلحته، أنصحك به! وإنكنت تريدين قراءة روايات عربية تحديدًا، ننصحك بهذه المجموعة.

مزرعة الحيوانات

The Little Prince أو الأمير الصغير

كل من قرأ هذا الكتاب يعرف أنّه من أساسيات الحياة! ١٠٠ صفحة فقط، ومن كثرة روعته قد لا تتركينه من يدك. كتاب يحكي عن كابتن طيران يقع في الصحراء ابّان الحرب العالمية الثانية ويلتقي أميرًا فضائيًا يحكي له قصّة حياته وهي عبر كثيرة كل شخص بيننا يستطيع أن يطبّقها، تكوني على خطأ لو ظننت أنه للصغار فقط!

الأمير الصغير

Between The world and me

كتاب يتألف من ١٥٠ صفحة فقط، عاطفي الى درجة قد يسيل دموعك وليس مستغربًا أن يكون قد فاز بجائزة نوبل للآداب، فهو رسالة رجل أميركي أسود الى ابنه المراهق، يدخلك فيها الى تفاصيل حياته اليومية المليئة بالمعاناة، لن تتوقفي قبل انهائه أنا متأكدة!

بين العالم وبيني

?Who moved my cheese

ليس راوية ولا كتاب أدبي، هذا الكتاب الذي تعدّ صفحاته ٣٢ فقط، يعتبر ركيزة أساسية للتعامل مع التغييرات في الحياة المهنية والشخصية. لا تفوّتي فرصة قراءته.

who moved my cheese

واضافةً الى المطالعة والراحة النفسية التي تمدّك بها، يمكنك أيضًا الاستفادة من مختارات ياسمينة لأفضل التطبيقات لتعلّم لغة جديدة والاستفادة من فترة الجلوس في المنزل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية