كيف اتخلص من الوسواس

كيف اتخلص من الوسواس

كيف اتخلص من الوسواس هو من اكثر الاسئلة التي تسألها كثيرات من اللواتي يعانين من هذه المشكلة الصعبة والتي تملك تبعات سلبية من الناحية النفسية والشخصية في الوقت عينه. وقد أطلعناك سابقا عنالأمراض والاضطرابات النفسية الأكثر تفشيًا وانتشارًا في سنة الـ٢٠٢٠

ias

لا شك ان الوسواس له مراحل عديدة، واليوم سنخبرك عن المراحل الاولية التي يمكنك انت بنفسك ان تتحكمي بها، لانه وما ان يبلغ الوسواس مراحل متقدمة فانت حتما تحتاجين الى متابعة مع اختصاصي في العلاج النفسي.

التصالح مع الامر والاعتراف به

الخطوة الاولية للتخلص من الوسواس ايا كان نوعه، هو الاعتراف به وعدم نكرانه، لان نكران الاصابة به لا يمكن ان يوصلك الى الحل، وسيجعلك باقية في مكانك لوقت طويل. لذا من الضروري ان تعترفي امام نفسك اولا انك فعلا مصابة بهذه المشكلة وتريدين التخلص منها.

السيطرة عليه

ابدئي بخطة السيطرة عليه، واقتنعي انه ليس هناك شيء في داخلك اقوى منك ومن ارادتك. ثقي بنفسك وقولي لها انك قادرة على التحكم بكل ما حولك، ولا يمكن لاي امر صغيرا كان ام كبيرا ان يفقدك ثقتك. على صعيد مشابه، اعرفي المزيد عنالوسواس القهري بين الاسباب والعوارض وطرق العلاج.

> من اكثر انواع الوسواس الشائعة بين الناس، الخوف من المصافحة بالأيدي، او لمس ووسواس الترتيب ووسواس الاندفاعات العدائية ووسواس المبالغة في التفكير ووسواس الافكار الدينية وغيرها

التصرف المعاكس

اعرفي ان العلاج الحقيقي يكمن في المواجهة والتصرف المعاكس، فاذا كان الوسواس يتعلق بالنظافة مثلاً، جربي ان تأكلي بيدين متسختين على سبيل المثال وليس الحصر، فالمقصود هنا ان تتصرفي بطريقة كنت تظنين انك تنهارين اذا حصلت معك. ولمجرد مرور التجربة من دون هذا الانهيار، اعرفي انك قطعت نصف الطريق.

اعرفي ختاما ما هي الامراض النفسية الوراثية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية