كيف تتعاملين مع شخص يتجاهلك؟

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك

مصدر الصورة موقع Unsplash

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك هو من أكثر الأسئلة الشائعة التي يطرحها العديد، وفي هذا المقال إختارت ياسمينة أن تعرفك على اهم النصائح والطرق التي تنقذك من هذا الموقف.

ias

لا شك أن تجاهل الآخرين يؤثر على شخصيتنا ويجعلنا نتساءل ما هي أسباب هذا التجاهل وما هي الطريقة المناسبة للتعامل معه، ومن هنا سنعرفك على افضل هذه الطرق!

كيف تتعاملين مع شخص يتجاهلك

  • إمنحيه المساحة: أولاً، عليك أن تمنحي الطرف الآخر مساحته الخاصة وتتجنبي ملاحقته ومراسلته بإستمرار وبطريقة مزعجة لأن هذا الأمور لن تصلح الموقف. ولهذا السبب، من الضروري أن تختفي قليلاً عن أنظار الشخص الذي يتجاهلك لكي يأخذ وقته في التفكير ويلاحظ أن غيابك يؤثر عليه.
  • لا تفرطي في التفكير: لا تعطي الأمر أكثر من حجمه وتلومي نفسك على شيء من الممكن أن تكوني غير مرتكبة له، ولهذا السبب، ننصحك بالتروي في التفكير قبل أخذ قراراك وعدم الإفراط في التفكير لأنه قد يؤذي صحتك النفسية ويسبب لك مشاكل أنت بالغنى عنها.
  • تكلمي معه: بعد منحه المساحة والوقت اللازم للتفكير، حان الوقت للتكلم مع هذا الشخص مباشرةً لمعرفة ما هي أسباب تجاهله ولإكتشاف الخطئ الذي ارتكتبيه والذي نتج عنه هذا التجاهل.
  • إعتذري: لأن الإعتذار قوة وليس ضعف، إعتذري من دون الشعور بالإحراج في حال كنت مُخطئة وإجعلي الشخص الذي يتجاهلك يعرف أنك مدركة لخطأك وتشعرين بالذنب.
  • تجاهلي: أما في حال تجاهلك الشخص بدون سبب وبدون إرتكابك أي خطأ، فإعرفي أنك لست بحاجة أبداً للإعتذار على شيء لم تقومي به. فكل ما عليك فعله هو التعامل مع الشخص بالمثل وتجاهله من دون إعطائه الإهتمام.

وأخيراً، هل تعلمين كيف يمكنك التعامل مع الشخصية الصعبة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية