كيف تستبدلين كريم لسواد تحت العين بخلطات؟

كيف تستبدلين كريم لسواد تحت العين بخلطات

تعتبر الهالات السوداء تحت العينين من أكثر مشاكل البشرة إحراجاً إذا إنها تفسد جمالك وإطلالتك وتجعلك محطّ أنظار الجميع ولكن بطريقة سلبية.

ias

وعلى الرغم من وجود العديد من الكريمات التي تساعدك على حل هذه المشكلة، ولكن يمكنك ببساطة اللجوء إلى الخلطات الطبيعية التي تؤدي الى نتائج فعّالة جداً ولا تؤذي العين أو تتسبّب بأضرار ثانوية.

ولكن قبل الإطلاع على تفاصيل هذه الخلطات عليك أن تعرفي أنّ أكثر مسببات السواد تحت العينين  هي التعب النفسي والسهر المفرط وشرب القهوة لذلك تجنّبي هذه الأمور. كما يمكن أن تكون أسباب هذه المشكة وراثية وهنا تبقى الحلول صعبة.

وقد تكون الهالات السوداء المفاجئة انذاراً لك لبعض المشاكل الصحية، لذلك إن ظهرت بشكل مفاجئ ننصحك باستشارة الطبيب.

أما بالنسبة إلى الخلطات، فاصنعي عجينة من ملعقة واحدة من عصير الليمون والقليل من طحين الحمّص ومسحوق الكركم مع ملعقتين من معجون الطماطم، وطبّقيها على منطقة حول العينين. ثم اغسلي وجهك بالماء بعد 15 دقيقة. كرّري هذه العمليّة ما لا يقلّ عن مرتين إلى 3 مرّات في الأسبوع، لتوحيد لون بشرتك حول العين.

ويمكنك أيضاً تطبيق عجينة مصنوعة من التفاح الأخضر المغلي تحت العينين، على أن تُترك مدّة نصف ساعة، ثمّ تُغسل البشرة بالماء الفاتر. أو الجأي إلى كمّادات من عصير الخيار المضاف اليه بضع نقاط من عصير الحامض.

وصفة ورق الخس من الوصفات الفعّالة في هذا المجال وخصوصاً لتفتيح سواد تحت العين. إغلي ورق الخس وخذي ماءه وضعي عليه قليل من ماء الورد وضعيه في  زجاجة وامسحي تحت العيون باستمرار.

اقرأي أيضاً: ما لا تعرفينه عن الكولاجين للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية