كيف يمكن التعديل على ملف pdf؟

كيف يمكن التعديل على ملف pdf

كيف يمكن التعديل على ملف pdf؟ سؤال لا جواب له عند كثيرات، في حين انّ الخطوات عديدة والطرق مختلفة. فكيف لك أن تقوم بهذه الخطوات بطريقة سهلة جدا؟ وكنا قد اجبنا عن سؤال يتعلق باسترجاع الملفات المحذوفة على الكومبيوتر

ias

ملف pdf أو Portable Document Format هو ملف للقراءة فقط، يمكن تحويله الى ورد أو العكس تماما. ولاجراء التعديلات على هذه الملفات يمكنك استخدام طريقة من ثلاث:

  • برنامج Acrobat DC
  • مستندات جوجل
  • مايكروسوفت ورد

برنامج Acrobat DC

لاستخدام Acrobat DC عليك فتح ملف PDF المطلوب داخل البرنامج (file – open)، من ثم اختيار أيقونة Tools في أعلى الشاشة ثم Edit PDF على يمين النافذة التي تظهر، أخيرا تحديد التعديلات والقيام بها وحفظها.

مستندات جوجل

تدخلين على جوجل درايف حيث كل المستندات موجودة وتتبعين التالي:

  • اختيار كلمة جديد في أعلى الشاشة، ثم File upload.
  • اختيار ملف الPDF والانتظار حتى انتهاء التحميل
  • الضغط على اسم الملف الظاهر في قائمة جوجل درايف، ثم على Open With، وهنا اختار مستندات جوجل من القائمة الظاهرة، أجري التعديلات، وأخيرا أحفظ الملف File – Download.

مايكروسوفت ورد

أما الطريقة الأخيرة فهي باستخدام مايكروسوفت ورد، بعد فتحه اضغطي على File ثم اختاري الPDF، ستظهر رسالة و"سيتمّ فتح الملف بصيغة قابلة للتعديل" اضغطي OK، وانهي عملك.

ملف الPDF من الملفات الأكثر أمانا لنقل المعلومات وخصوصا الرقمية منها، ونختم بموضوع آخر وهو يتعلق بكيفية ايجاد الملفات المحملة على الايفون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية