ثلاث خلطات قادرة على ازالة حبوب من الوجه بوقت سريع

كيفية ازالة حبوب من الوجه

تعتبر حبوب الوجه، والبثور والرؤوس السوداء، من أكثر مشاكل البشرة التي تزعج النساء وتسبب لهنّ الاحراج والاستياء والقلق على اطلالتهم التي يسعون دائماً الى المحافظة عليها والظهور بشكل جميل ولائق في كلّ الاوقات ومختلف المناسبات. فالحبوب التي تظهر خصوصاً في الوجه لا تسبب فقط الازعاج وتشوّه الاطلالة الصافية الناعمة، بل تؤدي بحسب نوعها الى احمرار البشرة، وتنتج عنها حكّة مؤلمة مع احتمال انتشارها في الوجه.

ias

ان الاسباب التي تؤدّي الى ظهور الحبوب في الوجه، كثيرة، فمنها مرتبط بمشاكل صحيّة وتحديداً في المعدة ونوعيّة الاكل التي لا تتناسب مع بعض الاجسام وتؤدي الى حصول افرازات تظهر في الوجه بشكل حبوب، ومنها نتيجة الحساسيّة على بعض انواع الطعام، أو المناشف او حتى الملابس، وهناك اسباب اخرى تساهم في ظهورها ما يحتّم عليك قبل اي شيء ان تقصدي طبيبك المختصّ لمعرفة الاسباب التي تؤدي الى ظهور هذه الحبوب فلكلّ بشرة وحالة اسبابها الخاصّة.

في المقابل، ستعرفك ياسمينة على طرق ووصفات طبيعية يمكنها ان تساعدك على التخلص من هذه المشكلة لناحية ازالة حبوب من الوجه.

الملح: يحتوي الملح على مضادات للالتهاب، وخصوصاً المتعلّقة بالحبوب، ما يجعله علاجاً طبيعيّاً يسهّل عمليّة ازالة الحبوب والبثور من الوجه، وتنظيف البشرة لاعطائها النضارة المطلوبة، وذلك من خلال خلط الملح مع الماء وتنظيف البشرة به والامكنة التي تظهر فيها الحبوب، وتركه لبعض الوقت. ويمكنك تحويله الى غسول يومي لازالة الحبوب بطريقة اسرع.

الشوفان: ان الشوفان من خلطات الوجه الفعالة، فعند خلطه مع الماء الدافئ وتطبيقه على البشرة، يجعلك تحصلين على اطلالة صافية نضرة خالية من الحبوب والشوائب والعيوب خصوصاً اذا قمتي بتكرار هذه الخلطة أكثر من مرّة في الاسبوع.

عصير النعناع: ان هذا العصير مفيد جدّاً لازالة الحبوب والرؤوس السوداء وحبّ الشباب ومختلف انواع البثور، وذلك مع تحويله الى غسول يومي لنتائج أسرع.

اقرأي المزيد: الزعتر البري حلك المثالي للتخلص من مختلف مشاكل الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية