كيفية تحديد نوع البشرة والطريقة المثالية للعناية بها

كيفية تحديد نوع البشرة

تعرفي مع "ياسمينة" على كيفية تحديد نوع البشرة حتى تعرفي الطريقة المثالية للعناية بها واستعادة جمالها ونضارتها لتتألقي ببشرة نضرة وصحية.

ias

1- كيفية الفحص:

إغسلي وجهكِ جيّداً بالماء ثم جففّيه. بعد ساعة كاملة، أضغطي بواسطة منديل على 4 نقاط من الوجه: الجبهة والخدين والانف والذقن.

2- البشرة الدهنية:

إذا وجدت اثار دهنية في كلّ المناطق الأربع على المنديل، هذا يعني أنّ بشرتكِ دهنيّة. وللعناية بالبشرة الدهنية فتحتاجين الى غسول لتنظيف البشرة على الأقل مرتين يومياً، كريم مرطب غير دهني سريع الامتصاص وتجنب استخدام الكريمات المرطبة الغنية بالزيوت، التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات.

3- البشرة المختلطة:

إذا وجدت آثار دهنيّة في بعض المناطق، فهذا يعني أنّ بشرتكِ مختلطة أو مركّبة. اما للعناية بالبشرة المختلطة، فتحتاجين الى استخدام غسول خفيف لتنظيف البشرة دون التسبب في جفافها ولا يستخدم أكثر من مرتين يومياً، واستعمال كريم مرطب غني للمناطق الجافة، وكريم لتغذية محيط العين.

4- البشرة العادية:

عدم وجود أثار دهنيّة في أيّة المناطق الأربع يعني أن بشرتكِ عادية. وللعناية بهذه البشرة كل ما تحتاجين له غسول مناسب لنوع بشرتك والمرطب.

5- البشرة الجافة:

إذا وجدتِ آثار قشور، فهذا يعني أن بشرتكِ جافة. للعناية بالبشرة الجافة احرصي على غسول لطيف ويفضل غسول بمكونات عشبية (يمكن استخدام شامبو الأطفال كغسول للبشرة الجافة وذلك لخلوه من الكيماويات القاسية على البشرة)، واستخدام كريم مرطب نهاري وليلي ويمكن استخدام زيت جوز الهند ككريم ليلي خفيف ومغذي للبشرة الجافة، واستخدام ماسكات مرطبة للبشرة ويفضل الماسكات الطبيعية ومن أفضل الماسكات المرطبة للبشرة ماسك العسل والأفوكادو المهروس وماسك المايونيز.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة تحديد نوع بشرتك والعناية بها، احرصي ايضاً على اختيار الخلطات الطبيعية الفعالة في هذا المجال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية