لمسة روسيّة واضحة تسيطر على أزياء ماركيزا لما قبل خريف 2017

لا شكّ أنّ الأنوثة لا يمكن أن تغيب عن فساتين ماركيزا مهما كانت المجموعة التي تقدّمها أكانت خاصّة بالأزياء الجاهزة أو ما قبل الخريف كما بالأزياء الراقية حيث أنّ صفة الأنوثة تعتبر العلامة الفارقة لأزياء جورجينا شابمين وكيرين كريغ.

ias

نتابع حالياً مجموعات ما قبل خريف 2017 وننقل لكِ أجمل الفساتين التي قدّمتها علامة Marchesa والتي اتّسمت بالفخامة والأناقة إلى جانب الأنوثة طبعاً، هذه الفساتين التي حملت في ألوانها وتطريزاتها وأقمشتها لمسة روسيّة مستوحاة ممّا يعرف بـ Faberge Egg أي البيضة الذهبيّة المعروفة في التاريخ الروسيّ والتي هي من تصميم شركة Faberge والتي تمّ تقديمها إلى Tsars Alexander III مهديّة بمناسبة عيد الفصح المجيد.

إنّ مصدر الوحي هذا بدا واضحاً من خلال التطريزات والزخرفات التي رافقت الفساتين حيث رأيناها أحياناً مزيّنة بالترتر وأحياناً أخرى بالأحجار المزخرفة أو بأسلوب البروكاد أو الشبك المطرّز فوق القماش الحريريّ مثلاً.

بالنسبة إلى الصيحات أو قصّات الفساتين (اكتشفي فساتين ماركيزا في مجموعة صيف 2017) التي برزت، رأينا تنوّعاً ما بين الفساتين القصيرة ومتوسّطة الطول والطويلة على الرغم من أنّ هذه الأخيرة هي التي سيطرت.

باختصار، يمكن القول أنّ القصّة المستقيمة هي التي سيطرت على الفساتين الطويلة كما القصيرة والطول المتوسّط برز بقوّة أيضاً ولكنّ حضرت الفساتين بقصّة الكتف الواحد ومع الشقّ الطويل على الساق لتشكّل بدورها منافساً قوياً للفساتين بالقصّة المستقيمة حيث رأيناها أحياناً بقصّة كبيرة أو بقماش إضافيّ على الصدر.

إلى جانب ذلك، برز الدانتيل إلى جانب الحرير المطرّز حيث رأينا الفساتين الكلاسيكيّة بهذا القماش مع أكمام قصيرة إنما واسعة، قصّة برزت على معظم أكمام الفساتين.
وكما أنّ الفساتين بالقصّة المستقيمة حضرت في هذه المجموعة أتت أيضاً تلك بقصّة الـ A Line التي تأتي ضيّقة على الخصر وبتنورة منفوخة لتحضر بقوّة في مجموعة ماركيزا هذه.
ومن التصاميم التي لفتتنا الفساتين المزيّنة بالترتر وتحديداً بشراريبٍ من الترتر في أسفلها كما فساتين التول وتحديداً بطبقات من كشاكش التول.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه المجموعة انقسمت إلى فئتين من الألوان حيث ضمّت الأولى الألوان الدافئة والملوكيّة كالأسود والذهبي والفوشيا والكحلي والأخضر فيما عكست الثانية الألوان الزاهية والباستيليّة أمثال الأبيض المائل إلى الأزرق الفاتح.

إقرأي المزيد: اليك مقابلتنا مع كيرين وجورجينا من دار ماركيزا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية