ما النشاطات التي لازالت ممنوعة بعد قرار رفع منع التجول جزئياً؟

صالونات التجميل والحلاقة واحدة من النشاطات التي لازالت ممنوعة

صالونات التجميل والحلاقة واحدة من النشاطات التي لازالت ممنوعة

بعد قرار رفع منع التجول الجزئي عن جميع مناطق المملكة، والسماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية، تم استثناء النشاطات التي لا تحقق التباعد الجسدي.

ias

كما تم الإشارة سابقاً أن هذا القرار جاء تخفيفاً على المقيمين والمواطنين، ولكن لازالت هناك بعض القواعد والممنوعات التي يجب على جميع الأفراد الالتزام بها، ولك أن تتعرفي على النشاطات التي لازالت قيد المنع.

الأنشطة الممنوعة

حتى بعد السماح بفتح محلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية، لازال هناك منع مستمر لأي نشاط لا يحقق التباعد الجسدي، والتي منها: عيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، وصالونات التجميل، والنوادي الرياضية والصحية، ومراكز الترفيه، ودور السينما، والمطاعم والمقاهي، وغيرها من الأنشطة التي تُحددها الجهات المختصة، ولك أن ترجعي إلى نص قرار المنع ضمن الحملة التي شنتها السعودية ضد انتشار فيروس كورونا.

كما سيتم السماح لشركات المقاولات والمصانع بالعودة لممارسة أنشطتها بدون قيود على الوقت حسب طبيعة أعمالها، وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء 29 أبريل، وحتى 13 مايو، وستقوم الجهات المسؤولة عن الرقابة بمتابعة الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية، والتأكد من تطبيقها للتعليمات والإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية، ورفع تقارير يومية عن ذلك، ويمكنك حول ذلك الاطلاع على قرار تعليق حضور العمل في منشآت القطاع الخاص بالسعودية.

سيستمر تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، والتي ستشمل منع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من خمسة أشخاص، مثل مناسبات الأفراح، ومجالس العزاء وغيرها، وختاماً حثت الجهات المعنية المواطنين والمقيمين وأرباب العمل على استشعار المسؤولية والتقيد بالإجراءات الاحترازية، حتى يتم تجاوز هذه الجائحة، وبمناسبة دخولنا الشهر الفضيل تعرفي علىهل يمكن المصابين بكورونا الصوم في شهر رمضان؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية