هل يمكن المصابين بكورونا الصوم في شهر رمضان؟

هل يستطيع مصاب الكورونا الصوم بشهر رمضان؟

هل يستطيع مصاب الكورونا الصوم بشهر رمضان؟

مع دخول شهر رمضان الكريم بدأت التساؤلات تحوم حول إمكانية صيام المصابين بفايروس كورونا، ليرد على ذلك متحدث وزارة الصحة من خلال المؤتمر اليومي لمستجدات كورونا، ذلك بعد إعلان السعودية عن تعديل أوقات التجول خلال شهر رمضان.

ias

حيث أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، أن الإصابة بفيروس كورونا كسائر الإصابات بالأمراض الأخرى، والتي تعتمد على مقدار المضاعفات ومقدار تفاعل الجسم وأعضائه ووظائفه مع المرض.

من المسؤول عن تحديد ذلك؟

أشار المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن الطبيب المعالج هو أقدر من يستطيع الحكم بقدرة المصاب أو المريض على الصيام من عدمه، كما أن المسألة تتعلق بقدرة المريض على الصيام وتحمل وظائفه، إضافة لاعتمادها على عامل البرنامج العلاجي الخاص بالمصاب وإن كان سيمكنه من أداء الصيام من عدمه، فلذلك تُعد توصيات الطبيب المعالج هي الفيصل في هذه المسألة لسلامة وصحة المريض، وفي الحديث عن الصحة تعرفي على الطريقة الصحيحة للبس الكمامة وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

أضاف أيضاً متحدث الصحة أن الأمر يستلزم الرجوع إلى جهة تقوم بالفتوى الشرعية، فالأمر يرجع لكلا الأمرين، والتي من خلال أراء المعنيين سيقدمون التوصية المناسبة للمصابين، وأخيراً شاهديالدكتورة السعودية نادية الغامدي تتطوع لمواجهة كورونا في الإمارات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية