ما هي الطريقة المعتمدة حالياً لارتداء السترة المنفوخة؟

هذه المرّة هي ليست بموضة جديدة نراها تسيطر على عالم الأزياء هذا الموسم إنما طريقة جديدة لاتّباع موضة موجودة أصلاً كإحدى الصيحات الرائجة في شتاء 2017.
إننا نتكلّم عن موضة السترات المنفوخة (السترة الرياضية المطرزة موضة في شتاء 2016) التي يمكن أن تأتي مبطّنة أو لا، هذه السترات التي تحمل اسم Puffer Jacket (جيليه الـ Puffer موضة في شتاء 2016) والتي رأيناها تسيطر على عروض الأزياء وشوارع الموضة والتي وعلى الرغم من أنها موضة حيوية كانت حكراً على الإطلالة الرياضية الشتوية غير أنها باتت اليوم قطعة منسّقة حتى مع الإطلالات الرسمية والأنيقة.

ias

ولكن، مهلاً، إن كنتِ تعتقدين أنك سترتدين هذه السترات بطريقة عادية وبالتالي ستحصلين على إطلالة تعكس موضة الموسم فأنتِ مخطئة إذ إنّ ما يجعل إطلالتك رائجة هو طريقتك لتنسيق هذه السترات غذ من الرائج أن ترتديها بأسلوبٍ منسدل على الأكتاف أي بطريقة الـ Off Shoulder.
نعم، هذه هي الطريقة الجديدة لارتداء هذه السترات التي تأتي هذا الموسم منسّقة بأسلوب الشال فبعدما سيطرت موضة ارتداء المعاطف والسترات الرسمية على الأكتاف كالمشلح أو الكاب ها هي السترات المنفوخة تأتي رائجة بطريقة منسدلة على الأكتاف.

إذاً، لا تتردّدي في اعتمادها بهذه الطريقة وتنسيقها فوق الكنزات بالياقة العالية مثلاً التي ترتدينها إما مع جينز الوالدة وأحذية الكاحل أو مع التنانير القصيرة التي تختارينها جلدية وبقصّة مستقيمة أو A Line وأحذية طويلة الساق،  تستبدلين إن أردتِ الكنزات بالياقة العالية بقميص كلاسيكي أبيض الذي يليق أيضاً بالسروال الرسمي ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل والذي تنسّقينه بدوره مع حذاء كاحل بكعب عالٍ رفيع.
أيضاً، يمكنكِ ارتداء هذه السترة فوق الكنزات الناعمة من دون ياقة ولكن بأسلوبٍ حيوي ولكن حينها يجب أن تنسّقي مع هذه السترات الشال المطبّع أو الصوفيّ.
أما إذا أردتِ إعتماد هذه السترات مع الإطلالة الرسمية والأنيقة، فلا تتردّدي في فعل ذلك وإن ظننتِ الأمر غريباً ولكنّ تذكري أن من الرائج مزج القطع الكلاسيكية بقطع حيوية لذا ارتدي هذه السترة مع التنورة الرسمية أو السروال الرسمي ولا تنسيّ أن تزيّن إطلالتك بأقراط كبيرة متدلية أو بعقود ضيّقة بأسلوب التشوكر Choker، هذه العقود التي تكثرين منها وتختارين أكثر من تصميم واحد.
وإن اخترتِ تنسيق هذه السترات وحدها أي من دون ارتداء أيّ قطعة تحتها أو مع قطعة ناعمة من دون ياقة، اعمدي حينها إلى تنسيق القبّعة الصوفية معها لإطلالة حيوية والقبّعة الكبيرة بأسلوب الفيدورا لإطلالة أنيقة.

إقرأي المزيد: ملخص عن ابرز صيحات موضة شتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية