ما هي لغة التخاطب عند النحل؟

ما هي لغة التخاطب عند النحل؟

نكشف لك اليوم الاجابة عن سؤال ما هي لغة التخاطب عند النحل، وقد يكون السؤال غريب نوعا ما، الا ان فعلا لهذه الكائنات الحية الصغيرة لها لغة خاصة بها تتخاطب فيها في ما بينها. وهذه الحشرة المليئة بالفوائد، أنتجت علاجا بمنتجات النحل Apitherapy الذي يؤثّر على جمالك وصحّتك.

ias

تشكّل مملكة النحل واحدة من الممالك المنظمة التي يجمعها لغة خاصة للتخاطب فيما بينها، والتي نخبرك اليوم بتفاصيل كل منها. وكنا قد اخبرناك ان لسعات النحل هي ضمن علاجات غريبة جدا تمنع شيخوخة البشرة.

لغات التخاطب بين النحل

  • الرقص: في البداية كان هناك ظن ان الرقص هو اللغة الوحيدة للتخاطب بين النحل، ولكن الواقع انها الاساسية الى جانب بعض اللغات الاخرى. تؤدي النحلة رقصات مختلفة لإيصال معلومات مختلفة لبقية النحلات، فالرقصة الدائريّة عندما تجد الغذاء على مسافة لا تتعدى 50 مترا عن الخلية، حيث إنّها ترقص بشكلٍ دائري باتجاه اليمين أو الشمال فوق أقراص الخليّة، كما أنّها ترقص بشكل اهتزازي عندما يكون الغِذاء يقع على بعد أكثر من 50 مترا وأقل من 100 متر.

> النحلة هي حشرة تنتمي لرتبة غشائيات الأجنحة، ووظيفتها إنتاج العسل وشمع النحل والتلقيح. يعرف منها ما يقارب 20.000 نوع، وتنتشر في جميع قارات العالم عدا القطب الجنوبي.

  • اصدار الاصوات: هناك فئة قليلة من النحلات تتواصل فيما بينها، فالملكات الصغيرات اللواتي يخرجن من البيوت الملكية حديثا يلجأن إلى اصدار أصوات خاصة فيما بينها يشبه صفير البط، وهذه الأصوات تنظِّم عمليّة التطريد.افراز المواد الكيماوية: عندما تفرز الملكة الفرمون الخاص بها تفهم النحلات العاملات والذكور أنّه يجب تنظيم العمل داخل الخليّة، ويجب إتمام عمليّة التزاوج

ومن النحل الى 10 أسرار عن نفسك يخبرك بها علم النفس لأول مرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية