مائدة إفطارك تعتني بجمالك

مائدة إفطارك تعتني بجمالك

تفادياً لأي مشكلة جماليّة ناتجة عن ساعات الصوم الطويلة، من الأجدى بك أن تعرفي أنواع المأكولات الواجب حضورها على مائدة إفطارك المسؤولة عن العناية بجمالك وحل أي مشكلة من هذا النوع قد تواجهينها، ندرك أنّ هناك بعض الطباق التقليدية التي لا يمكن غيابها عن مائدة رمضان، ولكن هنا يمكنك تعديلها عليها بما يتناسب مع صحتّك الداخلية والخارجيّة. كيف؟ من خلال السبل التالية:

ias

  • إعرفي أنّ كوب من لبن الزبادي قليل الدسم يحتوي الكالسيوم بنسبة أعلى من الحليب، وهو يعد مثالياً للحفاظ على رونق بشرتك وصحّة أسنانك في الوقت عينه، فلا تتجاهلي مطلقاً أن تبدئي الإفطار بتناول كوب منه، او أخذه بعد ساعة من الانتهاء من تناول الإفطار. (النوم يفعل العجائب لبشرتك في رمضان!). 
  • ضمّني طبق الفتوش الكثير من الطماطم، لأنّها مصدر غنياً لليكوبين المضادة للأكسدة والمعنية بمكافحة الشيخوخة.، ويمكنك الحصول على هذه الميزة ليس فقط من الطماطم النيّئة، بل أيضاً من المطهوّة وعصير الطماطم. 
  • لا تنسي أهميّة الخضار الورقية الخضراء الغنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة، وخصوصاًالسبانخ الذي يحافظ على صحة العينين، ويعد مصدر جيّد للفيتامينات B، C و E والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، وأحماض الأوميغا 3 الدهنية.
  • بدلاً من الحلويّات العربية الغنية بالدهون والزيوت التي ترتبط بالشهر الفضيل، استعيضي بالفاكهة التي ستكون حتماً أكثر فائدة من تلك الحلوى. إحرصي على تناول التوت البري والكرز والكيوي فهي أنواع غنيّة بالفيتامينات التي تحافظ على بشرة جافة ونضرة وحيويّة، كما تساعد على منع التجاعيد على المدى الطويل. (ما علاقة خل التفّاح بجمالك في رمضان؟). 
  • إحرصي على أن يحضر سمك السالمون مرّة على الأقل في الأسبوع على مائدة الإفطار، فهو واحد من أفضل المصادر الغذائية لأحماض الأوميغا 3 الدهنية، التي تساعد على الحفاظ على بشرتك نضرة ورطبة. 

تابعي المزيد عن شهر رمضان المبارك على ياسمينة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية