ماكياج الصيف..أنت جميلة بشروط!

ماكياج الصيف..أنت جميلة بشروط!

ماكياج الصيف..أنت جميلة بشروط!

حر الصيف يضع ماكياجك أمام تحدي الاستمراريّة بشكل ظالم، فالكحل الأسود قد يسيل، وأحمر الشفاه قد يتلطّخ، وكريم الأساس قد يختفي، ولهذا عليك معرفة أصول وضع الماكياجالذي يجب أن يكون سريعاً ونضراً في الوقت نفسه، كما تميلين إلى البساطة في ثيابك، افعلي ذلك مع الماكياج!  

ias

 

 

ضعي كريم أساس أولّي، خصوصاً إذا أردت وضع ماكياج كامل، فمن شأن هذا الكريم أن يشكّل قاعدة ثابتة للمكياج، تمنع سيلانه أو اختفاءه خلال ساعات النهار الحار. واختاري تركيبة البودرة للمستحضرات كونها لا تشعرك بالحر، ولا يظهر عليها تعرّق وجهك.

 

حين يصل الأمر إلى كريم الأساس، اختاريه يحتوي مكونات ترطّب بشرتك، وتمنع جفافها، بعكس أحمر الشفاه الذي من الأفضل اختياره جافاً، فالصيف ليس الوقت المناسب لوضع أحمر الشفاه اللمّاع الذي يتلطّخ سريعاً.

 

 

من الجميل استخدام الظلال البرونزيّة، نظراً لانسجامها مع لون بشرتك المعرّض لأشعّة الشمس، على أنفك وجنتيك. أما الألوان الأخرى فيجب أن تكون مشرقة وحيويّة كالأزرق والأخضر مع الكحل والآيلاينر وظلال العيون، والأفضل لك الابتعاد عن كل الظلال الداكنة.

 

احرصي على وضع المحارم الورقيّة الرطبة في حقيبتك لتنظيف أي أمر يطرأ على ماكياجك بفعل الحرارة العالية. ولتتأكدي من نجاح ماكياجك، حضّري له بشرة نضرة، نظيفة دوماً، ومرطّبة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية