مجموعة ديور لما قبل خريف 2016 من دون راف سايمونز

على رغم  مغادرة راف سايمونز دار ديور إذ بات منصب المصمّم التنفيذي والرئيسي شاغراً إلاّ أنّ الدار الفرنسية العريقة لم تتوقّف عن تقديم المجموعات الجديدة وآخرها مجموعة ما قبل خريف 2016 أي الـ Pre Fall 2016  في ظلّ ترقّب الجميع عرض مجموعة الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2016 الأسبوع المقبل ضمن أسبوع الموضة الباريسي.

ias

ولكن، غياب سايمونز بدا واضحاً إذ لم تشهد هذه المجموعة أيّ حركة غير اعتيادية لجهة التسويق والترويج لها كما تعوّدنا كما أنّه طال تقديمها لتكون من بين المجموعات الأخيرة المقدّمة من قبل دور الأزياء لموسم ما قبل خريف 2016.

غير أنّ غياب سايمونز (اكتشفي تفاصيل خبر مغادرة راف سايمونز دار ديور) هذا لم يؤثّر أبداً على النتيجة أي على التصاميم التي أتت وكعادتها مميزة، تعكس أسلوب الدار وتوجهاته إذ ضمّت هذه المجموعة الكثير من الصيحات المميزة والملفتة ونذكر أبرزها ألا وهي موضة المعاطف بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسط.

فدار ديور تشتهر بتقديمها المعاطف الكلاسيكية والأنيقة ومجموعة ما قبل خريف 2016 تؤكّد هذا الأمر كما أنها تسلّط الضوء على موضة تنسيق الفساتين الحريرية وفساتين الدانتيل أي Slip On، هذه الفساتين التي تشبه قمصان النوم، فوق الكنزات الصوفية.

وإلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة توبات الدانتيل بالرباط الرفيع التي تمّ تنسيقها فوق الكنزات الناعمة مع السراويل الجلديّة كما لفتتنا أيضاً موضة الكنزات بقبّة العنق العالية التي سيطرت على معظم الإطلالات لاسيما أننا رأيناها منسّقة مع التنانير الناعمة والمنسدلة بقماش التول في الأسفل.

ومن الصيحات التي قدّمتها لنا دار ديور في هذه المجموعة، السراويل المطبّعة التي تمّ تنسيقها مع السترات الرسمية أي البلايزر المطبّعة بالنقشة ذاتها إلى جانب معاطف الباركا التي هيمنت على المجموعة مثلها مثل معاطف الـ Trench Coat.

ومن هذه المجموعة، رأينا أيضاً استمرار ديور في التركيز على السراويل الواسعة ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل، هذه السراويل المعروفة بموضة الـ Culottes والتي سيطرت وبقوّة على عالم الأزياء في صيف 2015 وشتاء 2016 والتي يبدو أنها مستمرّة وبقوّة في الموسم المقبل.

أخيراً، تجدر الإشارة إلى أن وإلى جانب السراويل الجلديّة وسراويل الـ Culottes، تبرز أيضاً السراويل المقطّعة أي بموضة الـ Plaid، هذه السراويل التي تمّ تنسيقها مع التوبات الجلدية.

إقرإي المزيد: اليك اكسسوارات ديور من مجموعة كروز 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية