معرض الرياض الدولي للكتاب على حافة المليون زائر!

معرض الرياض الدولي للكتاب على حافة المليون زائر!

إنطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب

أكثر من مليون زائر يزور معرض الرياض الدولي للكتاب سنوياً حيث يعتبر هذاالمعرضالذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام أحد أكبر المهرجانات الثقافية في العاصمة السعوديّة، الذي يشارك فيها كبار المثقفين، ولقد تحوّل في السنوات الأخيرة إلى منبر للحوار بين المفكرين والكتّاب والجمهور.

ias

وهذا العام  إنطلق المعرض برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يوم الثلاثاء الموافق في 6 مارس ويستمر لمدّة عشرة أيّام، حيث تحل مملكة السويد كضيفة شرف على المعرض لهذا العام. وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور ناصر الحجيلان أن عدد الزوار قد بلغ منذ افتتاحه، وحتى مساء أمس  706 آلاف زائر، فيما بلغ حجم مبيعات الكتبحتى اليوم نفسه إلى مليونين و52 ألف ريال.

وتمثل الكتب الدينية والتاريخية الأكثر رواجا ًومبيعاً بين الكتب الموجوة في المعرض. فحسب مؤشرات البيع والشراء، وآراء المسؤولين في الجهات المشاركة في المعرض، فإن تلك الكتب تمثل نحو ستين إلى سبعين في المائة من الكتب المباعة في المعرض. حيث أنّ 80 % من الزوار يبحثون عن الكتب الدينية، تليها التاريخيّة، وأيضاً كتب التراجم والفتاوى تلقى طلباً كبيراً في المعرض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية