لقاء خاص مع فريق موقع M'oda 'Operandi الالكتروني

فاشن فوروورد

كان صباح يوم الخميس، ساعات وجيزة قبل انطلاق برنامج عروض فاشن فوروورد الموسم السابع، حظينا بلقاء مميّز مع كل من ديبورا نيكوميدوس، المديرة التنفيذية لموقع  M’oda ‘Operandi و ماري شابمان، مديرة الشراء، اللتان قدمتا من أمريكا خصيصاً لتكونا من ضمن حضور الصفوف الأولى لعروض فاشن فوروورد، للتعرف على مواهب المصممين واكتشاف مواهب جديدة من المنطقة. أجلس بالقرب كل من ديبورا وماري، والحماس واضح على وجهيهما كونهما في دبي للمرة الأولى، ويبدأ حواري الشيّق معهما، وإليك تفاصيل الحوار: 

ias

أخبراني عنكما، من هما ديبورا وماري في أجواء العمل؟ ديبورا: أنا شخصياً أحب موضوع العمل الذي أنا فيه وهو مجال الأزياء الفاخرة. وإنني شغوفه تجاه روح العمل والمثابرة وإنشاء المشاريع بمختلف أنواعها. أحب الناس كثيراً، وأنا أؤمن بأن روح الفريق من أهم الأمور التي تساعد على كسب أجواءٍ مريحة وجيّدة للنجاح. استطعنا خلال السنوات الثلاث الماضية أن نطوّر مشروع M’oda ‘Operandi من كل النواحي ويعود الفضل لروح العمل والفريق الموهوب الذي حظيت به.

ماري: أنا أؤمن بالشغف أيضاً، بالنسبة لي الموضوع دائماً يعود للمستحضر، من ناحية التصميم ومن ناحية الأفكار التي يقدمها مصممو الأزياء والمواد وكل الأمور التي لها شأن بالمستحضر. نشأت علامة M’oda ‘Operandi منذ خمسة أعوام، وانضممت أنا إلى الفريق قبل عامين، أما ديبورا فالتحقت منذ ثلاث سنوات.

ما هي علامة M’oda ‘Operandi؟

تتكون علامة مودا من جزئين، الأول هو ال Pre Order حيث نقدّم الفرصة للزبائننا حجز الأزياء تماماً بعد انطلاقها خلال عروض الأزياء العالميّة، ويعتبر موقع ‘مودا أوبيراندي’ الأول من نوعه في هذا المجال. أما الجزء الثاني فهو عروض ال Trunk Show أي العروض المؤقتة حيث نعرض لزبائننا مجموعات حصريّة من الأزياء لفرصة حجزخا وشرائها قبل أي أحد آخر. عدا عن تلك العروض التي تقام على الموقع، نقدّم هذه الفعاليات في متاجرنا في لندن ونيويورك.

من الممكن ملاحظة الأسماء العالميّة المرموقة بالإضافة إلى أسماء جديدة في عالم الموضة، فهل تركزان على تقديم الاثنين بالتساوي؟

ديبورا: لدينا فئتان مختلفان عند اختيار مصممي الأزياء، فالفئة الأولى هو المواهب الصاعدة والفئة الثانية ترتكز على تقديم أزياء فاخرة معروفة عالمياً، ونحن نحرص على تقديم الاثنين معاً.

ماري: نحب دعم المواهب الصاعدة كثيراً، كما نحب استضافة واختيار العلامات المرموقة، ولحسن حظي فريق الشرائين الذي أعمل معه يسافر الى مختلف أنحاء العالم بحثاً عن أجمل الأزياء والتصاميم. الجذير ذكره أن زبائننا على ثقة تامّة أننا نقدّم لهم أسماء وتصاميم مميّزة من مختلف الأنحاء. 

ما هي معايير الاختيار عند البحث عن مصممي أزياء صاعدين؟

ماري: العنصر الأهم الذي نبحث عنه دائماً هو موضوع التميّز، هو أن تقدّم العلامة شيئاً جديداً لم نرَهُ من قبل، وهو الأمر الذي يبحث عنه معظم الزبائن عادةً. غير ذلك، نوعيّة التصميم وجودة الأقمشة والمواد أمور مهمة أيضاً، بالإضافة الى القصة والأفكار التي يستطيع أن يقدمها مصممو الأزياء.

لقد استضاف موقع M’oda ‘Operandi أزياءً لبعض المصممين المحليّين، منهم الصاعدون مثل مديا الشرقيوناتالي طراد، وغيرهما من الأسماء اللّامعة في مجال الأزياء مثل إيلي صعبوربيع كيروز، فهل زبائن هذه العلامات عالميّون أو محليّون؟

منها العالميّة وغيرها المحليّة، هنالك زبائن كثيرون حول العالم يعجبون بالأزياء والتصاميم المحليّة، والعكس تماماً أيضاً. موقع مودا أوبيراندي" يحصد عدد كبير من الزبائن العرب ومن هذه المنطقة بالتّحديد، ولهذه الأسباب نحن مهتمون بأزياء المنطقة.

ما هي توقعاتكم للأيام القادمة؟

ديبورا: نحن متحمسون جداً كوننا هنا، إنها المرة الأولى لي في دبي وأتحرّق شوقاً لأن أكتشف تفاصيل عروض فاشن فوروورد بالإضافة إلى التعرّف على مدينة دبي الجميلة.

ماري: إنني في غاية الفضول لأن أرى المواهب التي تقدمها دبي أيضاً! رأينا البعض من الأكسسورات وتصاميم الحقائب في حديقة العرض وهنالك بعض المواهب الجميلة جداً، ومنها Sarah’s Bag التي استضفناها في شهر ديسمبر الماضي، أحببنا تصاميمها وعلامتها واخترنا أن نقدّمها لزبائننا! نحرص دائماً على أن نجد أجمل الأزياء والتصاميم من مختلف الأنحاء، ونحن على أمل في أن نتعرف على مواهب دبي المميّزة في الأيّام القادمة من خلال عروض فاشن فوروورد.

كان حواراً ممتعاً مع كلٍّ من ماري وديبورا، يا ترى من هم مصممو الأزياء الذين نالوا إعجاب هاتين المرأتين الخبيرتين؟ هل سنرى أسماء محليّة جديدة على موقع M’oda ‘Operandi؟ ربما!…

لتعرفي المزيد، قومي بزيارة موقع M’oda ‘Operandi من خلال الرابط أدناه:

موقع M”oda “Operandi

إقرأي المزيد: أزياء بوقصّة، العنوان الأبرز خلال عروض أزياء فاشن فوروورد اليوم الثاني

أجمل إطلالات المكياج مع ماك خلال عروض فاشن فوروورد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية