مكونات طبيعية لا تتخلى عنها المرأة السعودية في خلطات العناية بالبشرة

مكونات طبيعية لا تتخلى عنها المرأة السعودية في خلطات العناية بالبشرة

لا شك بأن الخلطات الطبيعية والبعيدة عن المواد الكيميائية المصنعة تأخذ حيزا واسعا في عالمنا العربي، وذلك لأنها مجربة ولأن نتائجها قد أثبتت على مر السنين شرط البدء باستعمالها عن عمر مبكر. من هذا المنطلق، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم المكونات الطبيعية التي لا تتخلى عنها المرأة السعودية في خلطاتهن الطّبيعية وذلك لفوائدها التي لا تحصى ولا تُعد. إكتشفيها، وتعرفي على كيفية استعمالها لتبقي دائمل متألقة ببشرة نضرة وإطلالة شبابية ناعمة.

ias

  • الشاي الأخضر: تستعين المرأة العربية ولاسيما السعودية منذ القدم وحتى اليوم بالشاي الأخضر لترطيب البشرة ومنعها من الترهل. يعمل الشاي الأخضر على تنظيف أعماق الوجه والتخلص من دهونه الزائدة ليمنع لماعيته مع الوقت، ولا يكتفي بذلك فحسب، بل يُعد أيضاً من أهم المكونات الطبيعية التي تعزز عمل الكولاجين وتحمي الجلد من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد بالإضافة الى أنها تحارب ظهور الجيوب المنتفخة تحت العين.إكتشفي المزيد عن فوائد الشاي الأخضر
  • الألويفيرا: هذه النبتة بالذات تشتهر كثيراً في العالم العربي، وقد عُرفت لاسيما من قبل المرأة السعودية لأن فوائدها الجمالية لا تُحصى ولا تُعدّ. فهي تساهم أولاً في معالجة الحروق، وتساعد على التخلّص من الندوب الناتجة عن حبّ الشباب أو أشعة الشمس فوق البنفسجية. إضافة إلى ذلك والأهم أن الألويفيرا تشدّ البشرة وتعزز عمل الكولاجين فتجدد خلاياها لتؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
  • الكركم: يُعرف الكركم بفوائده التي تُحصى ولا تُعدّ إن كان في تبييض البشرة أو حتى تحسين شكلها. فالمرأة السعودية لا تتخلّى عنه لاسيما من أجل تقشير الوجه والتخلّص من خلاياه الميتة، بالإضافة الى ذلك، فإن الكركم ينقي البشرة ويشدها ليمنحك إطلالة نضرة مفعمة بالإشراق.

إقرأي المزيد: عادة ليلية كورية تضمن نضارة بشرتك رغم غرابتها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية