ملابس وأكسسوارات سرقتها الموضة النسائية من عالم السيارات!

ملابس واكسسوارات نسائية سرقتها الموضة من عالم السيارات

الملابس والأكسسوارات النسائية تحمل بمعظمها قصصًا مشوّقة، فالكثير منها تطوّر عبر التاريخ، فكان مخصّصًا فقط للرجال، أو لأفراد الطبقات الأرستقراطية، ولكن هل تخيّلتِ يومًا أن تكون السيارات سببًا بابتكار قطع لا تتخلّى عنها المرأة المواكبة للموضة اليوم!

ias

معظم هذه القطع موجودة في خزانة كلّ سيّدة، وهي باتت ضرورية لإطلالة مثالية، فتطلّ في كلّ موسم بتصاميم تحاكي الصيحات الرائجة، وبما يتناسب مع مختلف الأذواق. فإذا كنتِ متحمّسة لمعرفة هذه الملابس والأكسسوارات التي كانت السيارات سببًا بابتكارها، تابعي هذا الموضوع مع ياسمينة.

القفازات كانت ضرورية لقيادة آمنة

ملابس واكسسوارات نسائية سرقتها الموضة من عالم السيارات
قفازات من Agnelle من The Outnet

اضغطي هنا لتسوّق هذه القفازات

القفازات هي أكسسوار يرافق المرأة الأنيقة منذ سنوات طويلة، وقد اعتمدته أيضًا الملكات ونساء الطبقات الأارستقراطية على مرّ الزمان، حتّى أنّ الكثيرات ينسّقنه مع فستان الزفاف. واليوم يطلّ هذا الأكسسوار بأجمل التصاميم، ولكن أوّل قفازات صُمّمت في العام 1980 من الجلد لحماية أيدي السائقين أثناء القيادة ولضمان ثباتها على المقود.

المعطف ابتكر ليشعر من في السيارة بالدفء

ملابس واكسسوارات نسائية سرقتها الموضة من عالم السيارات
معطف من Burberry من Net-A-Porter

اضغطي هنا لتسوّق هذا المعطف

لأنّ السيارات لم تكن مزوّدة بأنظمة التدفئة في أوائل سنوات اختراعها، كان لا بدّ من ابتكار ما يقي السائق والركّاب في السيارة على حدّ سواء من البرد. وهنا، كان ظهور المعطف، ومن أقمشة مقاومة للتجاعيد التي يمكن أن تظهر بسبب حركة السائق المستمرة اثناء القيادة. واليوم، ما زال المعطف من القطع الضرورية لإطلالة مثالية خصوصًا في الشتاء، فبات يبرز في المجموعات النسائية والرجالية على حدّ سواء.

أحذية الموكاسان لقيادة مريحة

ملابس واكسسوارات نسائية سرقتها الموضة من عالم السيارات
حذاء من Tod’s من Farfetch

اضغطي هنا لتسوّق هذا الحذاء

في البداية، كان السائقون يشعرون بعدم ارتياح اثناء القيادة بسبب الأحذية التي كانت تتميّز حينذاك بتصاميمها الضخمة. ولذا، كان لا بدّ من تصميم أحذية عملية ومريحة للقيادة، فظهر الموكاسان. وشكّل هذا التصميم ثورة في عالم الموضة، حيث اختاره الاثرياء بشكل خاص، قبل أن يتحول لقطعة يمكن للنساء والرجال وحتّى الأطفال، شراؤها بمختلف الأسعار، اليوم، خصوصًا وأنّها تبرز بألوان وتصاميم رائعة.

والنظارات الشمسية!

ملابس واكسسوارات نسائية سرقتها الموضة من عالم السيارات
نظارات شمسية من Louis Vuitton

اضغطي هنا لتسوّق هذه النظارات

النظارات الشمسية التي نرتديها اليوم، استوحيت من نظارات ابتكرت لحماية سائقي السيارات من التراب أثناء القيادة، إذ كانت السيارات الأولى لا تحتوي على نوافذ، وقد شكّلت أيضًا أكسسوارًا ضروريًا لسائقي الطائرات، وهي مشابهة تمامًا لما نعرفه بالـ Goggles التي نرتديها اثناء السباحة. فإذًا، من هذا الأكسسوار، ظهرت النظارات الشمسية، مشكّلة أكسسوارًا لافتًا للتميّز بغطلالة مواكبة للموضة، وحماية العينين من الشمس والهواء. وهنا، لا بدّ من اختيار النظارات الشمسية التي تتناسب مع شكل كلّ وجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية