ملخّص عن موضة شتاء 2016!

على رغم  أنّنا عرضنا عليكِ أبرز صيحات الموضة لموسم شتاء 2016 فقد تكلّمنا بالتفصيل عن كلّ واحدة إلاّ أنّ الأمر لا يمنع من ملخّص شامل عن أبرز صيحات الموضة التي ستسيطر على موسم الشتاء.

ias

نبدأ مع الأقمشة الرائجة هذا الموسم (القماش المطبع موضة في شتاء 2016) وتحديداً مع أسلوب السبعينيات الذي يسيطر على عالم الموضة   وننصحك باختيار القماش السويدي الذي يعكس هذا الأسلوب وإلى جانب هذا القماش، يبرز أيضاً الفرو وبشكلٍ واضح إذ قدّمت لنا معظم دور الأزياء العالمية تصاميم من الفرو الملفت كما ننصحك باختيار القماش المخمليّ أي موضة الـ Velvet (القماش المخملي يسيطر على احذية شتاء 2016) التي برزت أيضاً إلى جانب قماش البروكاد الذي يعكس الحقبة الفيكتوريّة الرائجة في شتاء 2016.
من القماش ننتقل لنسلّط الضوء على أبرز الألوان التي يجب أن تختاري بها ملابسك هذا الموسم ومنها نبدأ مع سيّدها ألا وهو اللون الأسود الذي يبقى اللون الأساسي على مرّ المواسم وتحديداً في مواسم الشتاء، لنشير أيضاً إلى أهمية تنسيق إطلالتك باللون الأبيض أيضاً ومزجه مع الأسود.
أما بالنسبة إلى الألوان الأخرى الرائجة، فلا بدّ من أن تختاري هذا الشتاء الألوان الباستيلية التي تعتبر هذا الموسم شتويّة إذ يجب أن تختاري الزهري الفاتح أو البنفسجي الزاهي ولا تنسي أيضاً أن تضفي القليل من الحيويّة على إطلالتك الداكنة من خلال تنسيق الألوان الصاخبة والحيوية كالبرتقالي والأخضر والأصفر.

وبعدما عرضنا عليكِ الألوان والأقمشة الرائجة، حان الوقت لنلخّص لكِ أبرز الصيحات أو القصات الرائجة وننصحك مع الموضة الأبرز هذا الموسم بالنسبة إلى القمصان ألا وهي موضة العقدة أو الرباط على العنق Bow التي تسيطر على معظم القمصان.

ومن الأكسسوارات التي تسيطر على عالم الأزياء هذا الشتاء أيضاً، الحزام لاسيما العريض أو بأسلوب الـ Obi، الذي يمكنكِ تنسيقه فوق السترات أو حتى القمصان ومع التنانير أو السراويل الواسعة بقصّة الـ Flare أو الـ Palazzo.

ومن الأكسسوارات التي يجب أن تختاريها أيضاً في شتاء 2016، البروش لاسيما أنّ معظم دور الأزياء قدّمت تصاميمها مزيّنة بأكثر من بروش واحد.

أما بالنسبة إلى الأزياء، فمن الواضح أنّ ستايل حقبة السبعينيات والستينيات كما الثمانينيات يسيطر وبقوة على شتاء 2016  من خلال تقديم دور الأزياء السراويل الواسعة والسراويل المثنيّة بأسلوب الـ Cropped Pants أو الـ Palazzo كما تبرز أيضاً الحقبة الفيكتوريّة في شكلٍ واضح من خلال الفساتين الطويلة والمصنوعة من التول وبالأكمام الواسعة أو المزينة بالكشاكش أي بموضة الـ Ruffles.

إقرإي المزيد: اليك موضة حقائب الـ Bucket لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية