موضة الجلد اللّماع تعود إلى عالم الأحذية في شتاء 2017

يبدو أنّ الجلد اللماع Patent Leather يعود بقوّة هذا الموسم إلى عالم الموضة لا سيّما أنّ قماش الـ Vinyl تسيطر على عالم الأزياء، هذا القماش الذي يعكس القماش اللماع ولكن الذي أطلق عليه هذا الاسم كدلالة الى أنّه من صيحات موضة شتاء 2017 (ما هي ابرز الاحذية الرائجة في شتاء 2017).

ias

وها هو هذا الجلد يسيطر أيضاً على أحذية هذا الشتاء بتصاميمها المختلفة فقد رأينا العديد من الماركات العالمية تقدّم موديلات مختلفة بهذا الجلد وتحديداً باللون الأسود.

فكيف تنسّقينه؟ لا بدّ من الإشارة أوّلاً إلى أن يمكنكِ اختياره بأسلوب الكاحل (اي حذاء كاحل تختارين بحسب عمرك) أو بطولٍ يتخطى حدّ الركبة أو بأسلوب الحذاء الكلاسيكي أو حتى الـ Loafer أو حذاء المحارب Ranger.

لذا فإنّ تصميم الحذاء بحدّ ذاته يعكس طريقة التنسيق الأنسب له ولكن سنكشف لكِ العناوين العريضة التي تطلعكِ على أبرز الصيحات التي تليق بهذا القماش.

نبدأ مع قماش المخمل أي موضة الـ Velvet التي تناسبه كثيراً ويمكنكِ تنسيق فستاناً مخملياً بأسلوب قميص النوم مع حذاء طويل الساق بجلد لماع أو اختيار التنورة المخملية مع هذا الحذاء أو حذاء الكاحل وتنسيق التوب بالقماش العاديّ أو بقماش آخر يليق بقماش المخمل كالفرو مثلاً أو التويد.

بالحديث عن التويد، يمكنكِ اختيار بدلة رسميّة أو تنورة رسميّة بقصّة تنورة السكيني مع سترة قصيرة بهذا القماش وتنسيق هذه الإطلالة مع الحذاء الكلاسيكيّ بالرباط على الكاحل بجلد لماع.
أيضاً، يمكنكِ تنسيق الأقمشة المقلّمة أي موضة الـ Stripes مع هذا القماش اللماع حيث ترتدين السروال أو التنورة المقلّمة مع التوب أو قميص بلونٍ واحد تختارينه من الألوان الأساسية كالأبيض أو الأسود كما أنّ الأقمشة المقطّعة بالمربعات الصغيرة تليق أيضاً بهذا الجلد اللماع حالها حال الأقمشة المطبّعة بالرسومات المنفورة أو المزيّنة بالشكّ أو الترتر.

ولكن إحرصي، على أنّ هذا الجلد لا يليق كثيراً بالقماش السويدي إذ إنّ مزج القماشين مع بعضهما البعض قد يعكس لمسة قويّة ومتضاربة ولكن إن أردتِ إطلالة جريئة فلا تتردّدي حينها باعتماد الجلد اللمّاع مثلاً مع القماش الليكرا واختيار فساتين أو تنانير الـ Bandage تحديداً مع الأحذية بالجلد اللماع.

أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ قماش الصوف يليق بهذا الجلد لا سيّما إذا أردتِ تحويل إطلالة بهذا القماش من رسمية إلى إطلالة حيويّة وبإمكانكِ تنسيق الفستان الصوفيّ مثلاً مع حذاء بجلدٍ لماع أو اختيار الجينز مع الكنزة الصوفية وحذاء الرانجر بهذا القماش.
أخيراً، لا بدّ من التنبيه إلى أنّ الألوان القوية لا تليق أبداً بهذا الجلد إذ إنّ اعتمادها معه يعكس لمسة مبتذلة ووقحة، لذا، حاولي تجنّبها واعتماد الألوان الأساسية أو موضة المونوكروم بدلاً منها.

إقرإي المزيد: اختاري لاطلالتك في شتاء 2017 احذية الكاحل الملونة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية