نصائح قيمة لديكور مشلح الكنبة

مشلح الكنبة

مشلح الكنبة

صيحة جديدة تغزو الصالونات وغرف الجلوس أكانت في أقصى الكلاسيكية أو العصرية، تضفي الحميمية على الحجرة وتجعلك على تماس مع خيالك وذوقك وتنسيقك للألوان والنقشات. ولكنّ صيحة إدخال المشلح الى الصالون وغرف الجلوس ليست بالسهولة التي تخالينها. فما هي النصائح التي يجب أن تتبعيها كي تكون النتيجة رائعة كما تتمنين؟! اليك التفاصيل معنا. 

ias

 

         **                    ما هي صيحات الكنبات لعام 2015؟**

 

 

– الأسلوب: ليس مشلح الكنبة العنصر الأساسي لكسر حدّة الديكور أو الجمع بين التناقضات، ما يعني ألا تختاري المشلح المطرّز بالخيوط الذهبية لغرفة جلوس رخمة عصرية في شكل زاوية مثلاً! والعكس صحيح المشلح القطني المزركش لا يلائم كنبة الـChesterfield الجلدية أو المخمل البرّاق. المشلح آداة تكملة للديكور وليس دخيلاً عليه. 

 

– نفحة التغيير: على رغم التناغم الذي يجب على المشلح أن يرسيه في المنزل الاّ أن ذلك لا يعني أبداً أن تختاري مشلحاً من لون قطع الأثاث وقماشه، بل حاولي إدخال لوناً أو نوعية مختلفين. ننصحك بالفراء في الشتاء، بالقطن والمخمل…

 

 

– الحجم: حتّى ولو كان الغرض حماية الكنبة أو تخفيف الضغط عنها إن كان بالألوان الفاتحة كالأبيض والبيج والرمادي الفاتح فهذا لا يجب أن يظهر الى العلن. الفكرة هي عبارة عن مشلح وليس عن غطاء، وهنا ننصحك بالابتعاد عن الحجم الكبير أو الحجم المبالغ بصغره كي لا تحقّر الغرفة بدلاً من أن تزيد من فخامتها ورونقها. 

 

                         نصائح تقنية في الديكور تزيد منزلك جمالاً

 

– الانسيابية: من المهمّ جداً أن يبدو المشلح كقطعة منخرطة في الصالون أو الغرفة. لذا لا تغيّري مكانه دورياً ولا تضعيه أيضاً في شكلٍ عشوائي كي لا يبدو وكأنّك نسيت شالك على الكنبة! أطلقي العنان هنا لقدراتك الفنية وخيالك الواسع ونظرتك الثاقبة. 

 

 

 

– العملانية: صفة من الأساس لا بل من الضروري أن تقترن صفة العملانية بوشاح الكنبة عزيزتي، وهنا يجدر بك الانتباه الى أنّه لا يحتوي على أحجار قد تسبب الازعاج أو التمزّق في ملابس من يجلس اليه، كما إبتعدي كلياً عن الموسلين والاورغنزا والأقمشة الأخرى سريعة الانزلاق، ويجب أن تهتمّي أيضاً لنوعية المشلح لئلا تسبب ألوانه الدبوغ على الكنبة! 

 

                       طرق سهلة لانعاش وتجديد ديكور منزلك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية