نصائح لتحافظي على جمالك رغم الصيام

نصائح لتحافظي على جمالك رغم الصيام

مع حلول شهر رمضان المبارك، ومع ساعات صومه الطويلة، يتعرّض جمالك الى تحدٍّ لا يستهان به، لأنّ هذه الساعات كفيلة بأن تفقدك الكثير من الرونق والحيوية، ولكن من الممكن أن تتفادي هذه النتيجة عندما تتبعين نصائح ياسمينة التي تزوّدك بها، مسلّطة الضوء على خطوات جوهرية تجعل من جمالك متألّقاً في كل أشهر السنة!

ias
  • تناول المياه على الإفطار والسحور: عندما يحين موعدا الإفطار والسحور، إعرفي أنّ جمالك له حق عليك، كما صحتك الداخلية، وعليك أن تكثري من تناول السوائل قدر الإمكان، لتتأكدي من أنّ بشرتك أخذت كفايتها منها، وهنا نقصد على وجه التحديد المياه، فبين الموعدين يجب أن تأخذي حصّتك اليومية كاملة، بمعدّل ثمانية أكواب يومياً.(كيف ظهرت أمل حجازي بماكياج سامر خزامي في رمضان 2016؟).
  • استعمال الكريمات بطريقة دقيقة: إذا كنت من اللواتي يتجاهلن استعمال كريمات البشرة عادة، أو يتهاونّ في ذلك، إعرفي أن رمضان هو شهر دقيق جداً، وساعات صيامه تفرض عليك أن تعتني ببشرتك من ناحية استعمال المستحضرات المناسبة وبتوقيتها المناسب.
  • عدم الإكثار من مستحضرات الماكياج: طبيعة شهر رمضان القائم على الصوم يجعلك بعيدة عن مباهج الحياة الدنيوية، ولهذا من الطبيعي ألاّ تضعي الكثير من الماكياج خلال هذا الشهر، ولكن هنا ننصحك بأنّ حق بشرتك أيضاً هو تفادي استعمال هذه المستحضرات التي من شأنها أن تتعب البشرة، الأمر الذي يفضّل الابتعاد عنه تماماً. (نصائح للعناية بالبشرة الجافة في رمضان تقيدي بها).
  • العناية بالشعر: كما يؤثر الصيام على صحّة بشرتك، يؤثر أيضاً على صحّة شعرك، ويفضّل هنا أن تولي عناية خاصة بشعرك من خلال استخدام الزيوت، والابتعاد نسبياً عن أدوات التصفيف المجحفة بحقّه، والتي قد تؤدي إلى جعله يعاني البهتان والتقصّف.

إقرئي المزيد: كيف تتحضرين لصيام صحيّ خلال شهر رمضان؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية