ماكياج العيون المبطنة بخطوات محددة

نصائح مكياج العيون المبطنة

تكثر أشكال العيون في عالمنا ولكل منها سرّها الخاص الذي يميّزها وطريقتها الخاصة في تحديدها بالماكياج، فماذا عن ماكياج العيون المبطّنة ؟ يُشكل تطبيق ماكياج العيون المبطّنة بعض المشاكل عند السيدات وهذا لا يعني أنها ليست جميلة بل هي دقيقة التحديد لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الخطوات التي عليك اعتمادها لتبرزي جمال عيونك بأسلوب واضح وجميل.

ias

ماكياج العيون المبطّنة الكبيرة: إعرفي جيداً قبل البدء بتطبيق الخطوات أن ماكياج العيون السموكي الأسود لا يليق كثيراً بالعيون المبطّنة مهما كانت كبيرة، لذلك الجئي دائماً إلى اعتماد ماكياجاً ناعماً يحدّدها ويبرزها.

للعيون الكبيرة يمكنك الاستعانة بالقلم الأسود والأيلاينر وركّزي دائماً على رسم خط أيلاينر أسود رفيع فوق العين  لأن الخط العريض يُمحى ويُطبّع عند الجفن الثابت. ومع الأيلاينر الجئي الى تطبيق ألوان ظلال العيون الفاتحة وبعدها اختاري اللون الأغمق لتحدّدي به وبنعومة جفن العين الثابت وتحديداً عند عظمة ما تحت الحاجب. انتقلي بعدها الى تطبيق القلم الأسود داخل العين ولا تنسي الماسكارا أبداً لأنها تساهم في توسيع النظرة. ننصحك دائماً بتطبيق الـ Highlighter عند مدمع العين الداخلية لإطلالة مشرقة لا حدود لها.

ماكياج العيون المبطّنة الصغيرة: للعيون المبطّنة الصغيرة نصائح عليك عدم تخطّيها لتحصلي على ماكياج يبرز جمالها، لذلك ابقي بعيدة عن الأسود واختاري الألوان الداكنة الأقرب إليه واستعيني فقط بالماسكارا السوداء لتحديدها وتكبيرها.

إختاري مثلاً اللون الرمادي أو الأزرق أو البني وطبّقيه بدلاً من الأيلاينر بقلم وأعيدي بعدها تثبيته بالظلال. وعلى الجفن الثابت طبّقي الظلال الأغمق من لون الأيلاينر المُعتمد  لتحديد جفن العين الثابت وإبرازه. اعتمدي نفس لون الأيلاينر تحت الرموش السفلية ولا تنسي الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية والتي تساهم في تكبير العين ومنحها الإشراق اللازم.

إقرئي المزيد: خطوات ماكياج زهري للوجه فقط بأحمر الشفاه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية