نقشة الـ Houndstooth رائجة هذا الشتاء... فما حكايتها وكيف تطوّرت في عالم الموضة؟

نقشة الـ Houndstooth

نقشة المربّعات، او الـ Houndstooth باللغة الإنجليزية، والـ Pieds de Poule بالفرنسية، هي ليست صيحة جديدة، إنّما نراها ترافق الأزياء منذ سنوات، لتزرع السعادة في قلوب النساء والرجال على حدّ سواء. فقد ارتبط اسمها بالحضارة الاسكتلنديّة، وسيطرت على عروض الأزياءطوال سنوات… فما هي حكاية هذه النقشة؟

ias

بدايات نقشة الـ Houndstooth

الجذور الرئيسة لنقشة المربّعات لم تعرف حتّى الآن، إلّا أنّ الأبحاث تشير إلى أنّ سكّان اسكتلندا هم أوّل من اعتمدها، وذلك في القرن الثامن عشر، حيث كان الرعاة هم غالبًا من يرتدون الملابس بنقشة المربّعات. إلّا أنّ مع بداية العام 1930،بدأت هذه النقشة تحظى باهتمام الأغنياء، فباتت من الرموز المهمّة في عالمهم، فتهافت الأثرياء وأفراد الطبقات الأرستقراطيّة على ارتداء الملابس المزيّنة بنقشةالمربّعات.

نقشة الـ Houndstooth

دخول نقشةالـ Houndstooth إلى عالم الأزياء

في العام 1959، تبنّى المصمّم Christian Dior هذه الصيحة لتكون رمزًا للعراقة والفخامة، وكان من أوّائل من قدّمها إلى عالم الموضة، من خلال زوج حذاء زيّنه بها، ثمّ اعتمدها في الأزياء، وتلاه بعد ذلك عدد من دور الأزياء، أبرزها شانيل Chanel، لوي فيتون Louis Vuitton، صونيا ريكيل Sonia Rykiel وأرماني Armani. وعلى الرغم من أنّ الأبيض والأسود هما اللونان الرئيسان لهذه النقشة، العديد من المصمّمين اعتمدوها بألوان أخرى لإضفاء المزيد من الحيويّة والتميّز، إلّا أنّ الأبيض والأسود بقيا حتّى اليوم اللونان التقليديّان لها. وفي تلك الحقبة، اعتمدها عدد من الأمراء والملوك وأفراد الطبقات الراقية خصوصًا في بريطانيا، أبرزهم الملك إدوارد السابع دوق وندسور، والأمير تشارلز الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية.

نقشة الـ Houndstooth خيار النجمات عبر التاريخ

  • :لم تحظَ هذه النقشة بإعجاب الرجال فحسب، إنّما لاقت رواجًا كبيرًا بين النساء، ومن أبرز أيقونات السينما التاريخيّات اللواتي اعتمدنها، نذكر مارلين مونرو وأودري هيبورن وبريجيت باردو وغيرهنّ.
نقشة الـ Houndstooth

نقشة الـ Houndstooth في أسابيع الموضة العالميّة السابقة:

شقّت نقشة الـ Houndstooth طريقها في عالمالموضة طوال سنوات، فكان لها حضور بارز على منصّات العروض، حتّى أيّامنا هذه. فقدشهدنا بدورنا ظهور هذه النقشة في السنوات الأخيرة وخصوصًا في المجموعات الشتويّة،ليس لتزيّن الأزياء فحسب، إنّما أيضًا الأكسسوارات من حقائب وأحذية وقبّعات وغيرها. فقد رأيناها في مجموعات خريف وشتاء 2013 لكلّ من كريستيان ديور ،غوتشي، مايكل كورس كولكشن، تومي هيلفيغر وغيرهم من العلامات، وسيطرت مذذاك الوقت على الكثير من منصّاتالعروض. وحتّى في العام 2018، رصدناها أيضًا في مجموعات الخريف والشتاء لبالنسياغا،دولتشي أند غابانا ، ألكساندر مكوين، لوي فيتون ، ميو ميو وغيرهم. ومنذ دخولها إلى عالم الموضة، نرى نقشة لـ Houndstooth على قطع ملابس عدّة وبمختلف الألوان والأحجام، لتجد المرأة ما يتناسب مع ذوقها.

نقشة الـ Houndstooth 3

نقشة الـ Houndstooth في شتاء 2020

هذا الموسم، سترافقك هذه النقشة الرائعة أيضًا في إطلالاتك، لتغمر قلبك بالسعادة وتزيّن أسلوبك بالحيويّة. فقد اعتمدتها شانيل Chanel بمختلف الألوان، لتقدّم لك أجمل الأزياء من معاطف طويلة وسراويل وسترات وتنانير وحتّى القبّعات، وغوتشي Gucci، ودولتشي أند غابانا.

نقشة الـ Houndstooth 3

نقشة الـ Houndstooth هي صيحة رائعة جدًّا لتعتمديها هذا الموسم، وهي مثاليّة لأروع الإطلالات النهاريّة والمسائيّة على حدّ سواء، إذ يمكنك التأنّق بمختلف القطع أثناء العمل أو الزيارات أو التسوّق أوالخروج مع الصديقات. وعلى الرغم من أنّ هذه الصيحة تتناسب مع صاحبة الأسلوب الكلاسيكيّ، إلّا أنّ من تبحث عن ستايل كاجوال وعصريّ يمكنها اعتمادها أيضًا، وذلك من خلال تنسيقها مع قطع ملابس بلمسات عصريّة لتواكبي صيحات الموضة لعام 2020.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية