هذه هي أغرب 7 مطاعم في العالم

إن المطاعمهي من الأماكن التي يقصدها السياح كثيراً خلال سفرهم، ويسعون دائماً للحصول على أفضل التجارب، ويبحثون عن ما هو غريب وطعامه لذيذ في أجواء مميزة.

ias

لذلك، تسعى معظم المطاعم إلى الابتكار من أجل جذب زبائن أكثر، عبر تصاميم غير اعتيادية أو خدمات غير تقليدية.

من هنا نشر موقع "هابي تيبس" الالكتروني لائحة بأغرب 7 مطاعم في العالم.

1- مطعم على مقاعد المرحاض: هذه المطاعم تنتشر في بلدان عدة من غرب آسيا. فيها تكون يجلس الزبون على مقاعد التواليت عوضاً عن الكراسي، ويتم تقديم الحساء في أوعية على شكل مقاعد التواليت، أما الوجبات فتقدم في أوعية تشبه حوض الاستحمام.

2- مطعم في الظلام: إن هذا النوع من المطاعم والذي يطلق عليه اسم "أوباك" منتشر بكثرة في أوروبا وأميركا، وهو مطعم يقدم الطعام لزبائنه في الظلام الدامس، أما عماله فهم كفيفين. والهدف منه هو تعزيز دور الحواس الأخرى بعيداً من النظر، وخصوصاً حاسة الذوق والشم مما يعطي فر صة للزبون لتقويم الوجبة بشكل أفضل.

3- مطغم النادل بزي فتاة: إن مقهى "هيباري تي" في اليابان لديه تقاليده الخاصة، إذ أن الرجل الذي يعمل فيه يرتدي زي النادلات مع الفتيات اللواتي يعملن في المقهى. إن هذا التقليد بدأ عند استقالات إحدى العاملات واضطرار أحد الرجال للعمل مكانها وارتدائه للزي الذي كانت ترتديه. ومن حينها استمر هذا التقليد في المطعم وقد لاقت هذه التجربة استحساناً لدى الجمهور.

4- مطعم عربة القطار: اخترع هذه الفكرة شابان ضينيان وقد اشتريا عربة قطار وقاما بتحويلها إلى مطعم للمشاوي، وقد أصبح هذا المطعم من أكثر المطاعم جذباً للزبائن في منطقة شيانيانغ شمال شرق الصين.

5- مطعم الرجال الآليين: جرى افتتاح هذا المطعم عام 2012 في اقليم هيليونجيانغ في شمال شرق الصين، وهذا المطعم يتميز بوجود عشرين رجل آلي يقومون بطبخ الوجبات وتقديمها للزبائن. وهذا الرجل الآلي يعمل لمدة 5 ساعات متواصلة يقوم المالك من بعدها بشحنه ثانية. والجدير ذكره أن هذا الرجل الآلي يستطيع الترحيب بالزبائن بلغات عدة.

6- مطعم الجو: إن هذا المطعم صمم على شكل غرفة خاصة في طائرة إيرباص، ويتم تقديم الطعام في جو من الرفاهية، أما النادلات في المطعم فيرتديين زي مضيفات الطيران. يقع هذا المطعم في منطقة تونغبيغ في جنوب غرب الصين.

7- مطعم المستشفى: ومن أكثر المطاعم غرابة. فهذا المطعم يقدم الطعام على أسرة المستشفى وطاولات غرف العمليات. أم النادلات فيتم انتقاءهن بغاية الجمال ويرتدين زي الممرضات. يقع هذا المطعم في تايبي في تايوان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية