هذه هي الأطعمة التي تحميك من ظهور الشيب في شعرك

يعد ظهور الشيب من أكثر المشاكل التي تؤرق كل إمرأة مع تقدّمها في العمر، وقد تواجهها بعض النساء في سن صغيرة، لهذا يجب عليك أن تعرفي أنّ خطوات تفادي اجتياح الخصلات البيضاء لشعرك يتم عبر نظام غذائي مرتكز على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي من شأنها أن تحقق الهدف بطريقة مضمونة. فما هي أهم الأطعمة التي عليك إدراجها في نظامك الغذائي؟

ias

  • الجوز: نظراً لغنى الجوز بالنحاس، يجب أن يكون أساسياً في النظام الغذائي، فإنتاجه لمادة الميلانين التي تمنع تلوّن الشعر وتحافظ على لونه الأصلي هو السبب الذي يجعل تناوله أقله مرّة خلال النهار أساسياً.(7 أطعمة لها دورها في ترطيب البشرة).
  • الأطعمة البحرية: كل طعام غني بالزنك مثالي لحماية الشعر من الشيب مثل المحار والسوشي، التي تعد أيضاً غنية بالأوميغا 3 التي تعمل على تقوية خصلات الشعر وتمنع تقصّفه، ويمكنك الحصول على نتيجة مشابهة أيضاً في حال أكثر من تناول أنواع الجبنة والحبوب.
  • الدجاج: يعتبر الدجاج من الأطعمة الغنية بالفيتامين B12، أحد أبرز الفيتامينات التي تحافظ على لون الشعر الأصلي، وتقي بدرجة عالية من وصول الخصلات البيضاء إليه. (5 أطعمة تؤذي البشرة الدهنيّة).
  • البروكولي: إلى جانب المنافع العديدة لهذا النوع من الخضار، أضيفي إليه قدرته على منع الشيب من الظهور، كونه مصدراً غنياً للفيتامينات B و B6، B12 وحمض الفوليك، وهو يعمل أيضاً على المساعدة في نمو الشعر وتقوية فروة الرأس. 

إقرئي المزيد: إكتشفي فوائد البروكولي للعناية بالبشرة والشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية