هذه هي الأطعمة الخمسة التي تساعدك على خسارة الوزن بسرعة!

ستخسرين الوزن بسرعة مع هذه الأطعمة الصحية

من المهم جداً أن تسيطري على نسبة السعرات الحرارية الموجودة في المأكولات التي تتناولينها وأن تراقبي الكمية أيضاً لكي تحافظي على جسمٍ رشيقٍ وصحي. ستنصحك ياسمينة اليوم بخمسة أطعمة يمكنك أن تدخليها ضمن حميتك الغذائية لكي تخسري الوزن بأسرع وقت ممكن!

ias

اغلي قشور هذه الفاكهة واخسري 3 كيلوغرامات خلال أسبوع!

المكسّرات

كانت تُعتبر المكسرات من المأكولات الدهنية والتي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لكنها اليوم الوسيلة الأبرزلخسارة الوزن. هي غنيّة بالبروتينات والألياف التي تشعرك بالشبع وتساعدك على أكل الأطعمة بسعرات حرارية أقل. هي أيضاً غنيّة بالدهون الصحيّة التي تساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وهي تخفّف من الدهون في منطقة البطن. لذلك تناولي كمية قليلة منها كوجبة خفيفة بعد الغداء.

الزبادي

لأنّه يحتوي على البروتين، يمكنه أن يشبعك تماماً مثل المأكولات الغنية بالنشويات. لكن بحسب الدراسات، تبيّن أن الكالسيوم الموجود داخل الزبادي وبعض منتجات الألبان الأخرى قد يلعب دوراً مهماً في تنشيط عملية تنحيف الجسم. إنّ استهلاك كمية أكبر من الكالسيوم الموجود في الألبان يؤدي إلى خسارة الدهون والوزن بشكلٍ ملحوظ أكثر من المأكولات التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة عالية من الألياف التي تساهم في خسارة الوزن. يتم هضمها بشكلٍ أبطأ لذلك تشعرين بالشبع وتأكلين كميات أقل من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، لديها تأثير أقل على سكر الدم لتتحكمي أكثر بالجوع. يمكنك أن تتناولي الحبوب الكاملة على الشكل التالي: قطعة من الخبز أو كوب من الحبوب الجافة أو نصف كوب من الأرز المطبوخ أو المعكرونة.

البيض

إن إضافة بيضة واحدة إلى حميتك الغذائية ستساعدك على مقاومة الإنتفاخ وخسارة الوزن. إستبدلي الأطعمة الغنيّة بالنشويات ببيضة واحدة في الصباح أو المساء للحد من نسبة الدهون في الجسم.

الفاصوليا

هي غنيّة بالبروتين والألياف فتحفّزعمليّة خسارة الوزن. ولأنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان، تساعد على إبطاء مرورالطعام من المعدة فتشعرين بالشبع لمدّة طويلة وتتجنّبين الرغبة الشديدة للطعام.

إقراي المزيد: اضيفي ملعقة من هذه الخلطة الى أطباقك وتخلصي من الدهون خلال اسبوع!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية