هزّاع المنصوري يصل إلى الفضاء وهذا ما قاله الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

هزّاع المنصوري يصل إلى الفضاء وهذا ما قاله الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

انطلق إلى محطة الفضاء الدولية، يوم أمس الإماراتي هزاع المنصوري، ليكون بذلك أول رائد فضاء عربي يزور المحطة، وذلك على متن مركبة من كازاخستان، وكنا قد أخبرناك منذ أسبوع تقريباً عن هذا الإنجاز الإماراتي التاريخي.

ias

وقد التحمت المركبة "سويوز أم أس 15" بنجاح مع محطة الفضاء الدولية، ليدخل طاقمها الذي يضم رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، إلى المحطة بعد حوالي ساعتين. ويرافق هزاع المنصوري على متن المركبة "سويوز أم أس 15"، التي انطلقت من مدينة بايكونور، كل من رائدي الفضاء الروسي أوليغ سكريبوتشكا والأميركية جيسيكا مير. وسيمضي المنصوري ثمانية أيام في محطة الفضاء الدولية. 

تغريدات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تشيد بهذا الإنجاز

سلسلة من التغريدات كتبها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه الرسمي على تويتر، أشاد فيها عن هذا الإنجاز، وعبّر عن فخره الكبير، قائلاً أنّ وصول هزاع المنصوري للفضاء هو رسالة لكل الشباب العربي بأنه يمكن أن نتقدم ونتحرك للأمام ونلحق بالآخرين، كما أضاف أنّ " المحطّة المقبلة هي المريخ، عن طريق مسبار الأمل الذي صممه ونفذه شبابنا بكل اقتدار".

كما قال: "قبل أكثر من عامين، أطلقت وأخي محمد بن زايد (برنامج الإمارات لرواد الفضاء)، واليوم نحتفل بانطلاق أول رائد فضاء إماراتي في مهمة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية"، خاتماً بالقول: "إنجاز إماراتي نفخر به ونهديه للأمتين العربية والإسلامية".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية