هل تجنيس مواليد السعودية حقيقة ام شائعة؟

هل تجنيس مواليد السعودية حقيقة ام شائعة؟

حكي الكثير عن تجنيس مواليد السعودية واليوم سنكشف لك ما اذا كان هذا الخبر حقيقة ام انه يندرج في خانة الشائعات التي لا اساس لها من الصحة. فبعدما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ان هناك قرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يقضي بمنح الجنسية السعودية لكل الأجانب المولودين على أرض المملكة، حيث يمكنهم الاختيار بين الجنسية السعودية أو الاحتفاظ بجنسيهم الأصلية تبين ان كل ما يقال غير صحيح تماما. وبالحديث عن الجنسية نذكرك بكيفية الحصول على جواز سفر سعودي للنساء في ظل كل التغييرات التي حصلت. 

ias

وفور انتشار هذا الخبر بدات ردود الافعال تتوالى حيث جاءت سلسلة منها تنفي الخبر جملة وتفصيلا، ابرز هذه الردود هي التي صدرت عن هيئة مكافحة الشائعات السعودية التي اوضحت ان بداية الشائعة تعود إلى عام 2015، عندما أعلن الخبر عن طريق الخطأ على احدى الفضائيات، وعندها نفى المتحدث الرسمى للأحوال المدنية فى السعودية، محمد الجاسر النبأ.

القرار الوحيد الذي عدّل في السنوات الاخيرة

وفي عودة الى تعديلات بشأن تجنيس المواليد يتبين لنا ان القرار الوحيد الذي تم تعديله او العمل عليه، هو تعديل مجس الوزراء السعودي للمادة رقم 16 من "نظام الجنسية"، المتعلقة بآلية منح الجنسية السعودية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي، أو أرملة السعودي الأجنبية. وكانتالمراة السعودية قد حصلت على قرار ينصفها وهو انه لا ولاية عليها في السفر.

من جهة اخرى تعيش المملكة العديد من التغييرات المتعلقة بالقرارات، وسلسلة من الانجازات التاريخية في عهد ولي العهد الامير محمد بن سلمان، ولا ندري ما اذا كانت الجنسية السعودية ستوضع يوما ما على الطاولة من جديد، ويتم اخذ اي قرار بحقها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية