هل حليب الماعز اللبناني هو سر جمال أمل كلوني وشاكيرا وسلمى حايك؟

هل حليب الماعز اللبناني هو سر جمال أمل كلوني وشاكيرا وسلمى حايك؟

عندما بدأت حكاية أمل علم الدين مع جورج كلوني، سلّطت الأضواء على المحامية اللبنانية الأصل،وكان لبشرتها المشرقة والمشعة من دون ماكياج حصّة من النقد الإيجابي، وتحوّلت الأبحاث إلى معرفة الأسرار الجمالية الخاصة بها، حتّى من قبل شركات التجميل العالميّة، لتأتي النتائج صادمة إلى حد ما.

ias

في أحد البحوث التي أجرتها ماركة La Prairie العالمية، المعروفة بابتكاراتها المذهلة والفاخرة، توصّلت إلى الربط بين الأصول اللبنانية التي تجمع كل من أمل علم الدين،شاكيرا، وسلمى حايك، وعن ظهور هؤلاء النساء ببشرة مذهلة وطبيعية، لافتة إلى طبيعة جلد مشرقة ومضادة لسنوات الشيخوخة. ومن خلال البحث عن أصولهنّ تبيّن أنّ في بلادهنّ أهمية لحليب الماعز، والذي يأتي إما طبيعياً أو مصنعاً، ويستعمل في كثير من المأكولات، إلى جانب تناوله صباحاً. وأورد البحث أنّه لا بدّ لدور هذا الحليب في منح نساء بلاد لبنان جمالاً طبيعياً آسراً.

سلمى حايك وشاكيرا

لا ندري مدى صحّة هذه التحليلات التي خلصت منها الدراسة، ولكن ما يمكن تأكيده هو قدرة هذا الحليب على تقديم فوائد لا يستهان بها للبشرة، فحليب الماعز يحتوي نسبة ضخمة من حامض اللبنيك الذي يعمل بمثابة مقشر لطيف عن طريق تحطيم وإزالة خلايا الجلد الميتة، ونسبة من الأحماض الدهنية الأساسية مما يجعله مرطباُ وسلاحاً فعالاً ضد التهاب الجلد، من دون نسيان المعادن، والفيتامين A الضروري لإصلاح الأنسجة التالفة ومنع الشيخوخة المبكرة. إلى جانب الخصائص القوية المضادة للبكتيريا. (نصائح جمال خاطئة وخطرة من النجمات).

خلطة لبنانية من حليب الماعز والتفاح

يمكنك تحضير خلطة لبنانية من حليب الماعز والتفاح للعناية ببشرتك، إليك المكوّنات:

  • حبّة من التفّاح الأخضر
  • ثلث كوب من حليب الماعز

طريقة التحضير: إطحني التفاح وأضيفي إليها حليب الماعز، وضعي الخليط على وجهك وعنقك لمدة ساعة على الأقل. من بعدها إزيليه بالماء الفاترة، ثمّ إغسلي وجهك بالماء الباردة.

إقرئي المزيد: هذا هو العلاج التجميلي الأكثر طلباً على غوغل في العام 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية