هل يجوز الغناء في الاعراس وما هو حكمه؟

Clothing, Apparel, Person

ان السؤال هل يجوز الغناء في الاعراس وحكمه؟ هو من الامور التي تبحثين عن اجابة عليها اثناء التحضيرات لحفل الزفاف. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias
  1. ان الغناء في الاعراس قد يكون مسموحاً به في الاعراس لدى النساء فيما بينهما فقط وهو غير مسموح به في الاماكن المشتركة.
  2. ان العزف على الآلات الموسيقية هو ايضاً من الامور المحرمة على النساء وخصوصاً العروس الا في حال سمح لها العريس بذلك، وفقط في حالة الضرب على الدف.
  3. أما الغناء والرقص في الافراح فلا يجوز بتاتاً خصوصاً اما رجال اجانب او محارم او امام النساء الغريبات لناحية ما تحمله من خلع ولفت للانظار الى ثنيات الجسم.
  4. ايضاً اثناء الغناء من الضروري التنبه الى كلمات الاغنية التي تستمعين اليها او تتلفظين بها، خصوصاً في حال وجود كلمات وصف لمحرم او كلمات نهى عنها الشرع وغير من المحرمات الشرعية.
  5. وهنا يعتبر العلماء المسلمون انه يمكن للعروسين الاستعاضة عن الاغاني التي تنتفي مع الدين باناشيد اسلامية فيها الحكم والمواعظ بما يدفع الناس الى التقرب من الدين ويبعد الشرور عن العروسين ويبارك حياتهما الزوجية الجديدة.
  6. ايضاً يعتبر العلماء انه من الضروري الابتعاد عن الاغاني بشكلها الحالي التي تشتمل على الكثير من العبارات المحرمة وكل ما فيه لهو واثارة جنسية وكلمات تغير السامع وتدفعه الى الشر.

إذاً، الاجابة على سؤالك حول حكم الغناء في الاعراس اصبحت واضحة، ومن الضروري ان تتعرفي على حكم تركيب الاظافر للعروس ايضاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية