هل يجوز تقشير البشرة أثناء الدور الشهرية؟

هل يجوز تقشير الوجه أثناء الدور الشهرية؟

لا شكّ بأن جسم المرأة يبدأ بالتّغير قبل 10 أيام على الأقل من موعد الدورة الشهرية، حيث يظهر حبّ الشباب في الوجه، وتصبح البشرة حساسة جداً، والشعر يتمرّد ويصبح من الصّعب السيطرة على إطلالته، هذا غير أن الجسم يحبس المياه لتشعر المرأة وكأنها منتفخة. ولأن كاسمينة تحرص دائماً على إطلالة المرأة المشرقة، إختارت أن تعرّفك على مخاطر تقشير البشرة أثناء الدورة الشهرية، واكتشفي أيضاً بعض الأخطاء الجمالية الشائعة التي تطبقينها في هذه المرحلة من الشهر بالذات من دون أن تعلمي.

ias

بما أن بشرة الجسم تصبح حساسة جداً قبل 10 أيام من الدّورة الشهرة، وذلك بسبب احتباس المياه والدّماء في الشرايين، لذلك عملية العناية بها تصبح دقيقة وتتطلب التنبه. لا بدّ إذاً من الإمتناع عن تقشير بشرة خلال الدور الشهرية، لأن تدليكها بقساوة يسبب احمرارها وجرحها وحتى تصبّغها. أما في حال أردت فيما بعد تقشيرها طبيعياً ياسمينة تقدم لك هذه الخلطة الفعالة.

أما في حال قرّرت الضغط على البثور أو الرّؤوس السوداء بهدف التخلص منها، فقد تتحول فوراً الى حبوب كبيرة وقد تسببين إلتهاياً حاداً في الوجه. لذلك، تنصحك ياسمينة بألا تقشّري بشرة وجهك وألا تعرّضيها لجلسات البخار التي يليها تنظيف المسام من الرّؤوس السوداء.

يُذكر أن إزالة الشعر الزائد أثناء الدورة الشّهرية أيضاً أمر خطير فقد يسبب النزيف الداخلي لاسيما إن تم التخلص منها بالحلاوة أو الشمع، بالإضافة الى التصبغات الجلدية واحمرارها. أما في حال أردت إزالتها بماكينة الحلاقة، فلا بدّ من ترطيب البشرة جيداً وتطبيق الزيت قبل، وذلك لأن سطح البشرة تصبح حساسة جداً بفضل احتباس المياه ما يؤدي الى جرحها بسهولة وإصابتها بالحساسية المفرطة.

إقرأي المزيد: دليلك الشامل للبشرة الحساسة وعلاجها طبيعيا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية