هل يمكن الغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد السفر؟

هل يمكن الغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد السفر؟

هل يمكن الغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد السفر؟ معظم المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، والذين أصدروا هذه التأشيرة من أجل السفر بشكل نهائي من المملكة بعد إنهاء عملهم، بحثوا عن طرق للتراجع عن هذه الخطوة خصوصا في حال ايجاد عمل آخر داخل المملكة. وقد سبق وتحدثنا عن طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة في السعودية

ias

من حصل على تأشيرة الخروج النهائي يسمح له البقاء في المملكة لمدة شهرين فقط، والا فانه يتعرض لدفع غرامة حددتها الحكومة.

هذا هو الجواب!

اذا السؤال الأكثر أهمية هل يمكن الغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد السفر أي بعد مغادرة المملكة؟ الجواب لا. لا يمكنك الغائها بل يتحتم عليك في حال رغبتك العودة الى داخل الاراضي السعودية مرة جديدة أن تقومي باستخراج تأشيرة دخول جديدة، حسب الضوابط التي وضعتها وتفرضها مصلحة الجوازات. على صعيد آخر، اليك كيفية الاستعلام عن تأشيرة عمل.

أما اذا أردت إلغاء تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة السماح، وقبل مغادرة الدولة، فيمكنك ذالك من خلال منصة أبشر عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة، مع العلم أن هناك بعض الشروط وأهمها أن تقدمي الطلب خلال الستين يومًا المسموح لك التواجد خلالها في المملكة وأن تكوني متواجدة فيها.

طالما أنك تقدمين طلب الغاء التأشيرة ضمن المهلة فأنت لن تدفعي شيئا، أما في حالة تقديم الطلب بعد انتهاء مدة التأشيرة فستدفعين غرامة قدرها ألف ريال سعودي. ونختم مع 5 مناطق سياحية يمكن للسعوديين زيارتها من دون تأشيرة سفر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية