أبرز فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية

خلطة ماء الورد للبشرة الدهنية

إن ماء الورد هو مستخلص من ورد الجوري وهو ذو نكهةٍ طيبة ورائحة زكية ويعرف بأنه فعال للبشرة على أنواعها بالاخص البشرة الدهنية. صاحبات البشرة الدهنية لطالما عانين من مشاكل وداومن على علاج بشرتهن من البثور واللمعان الزائد ولطالما سبب هذا الامر الحرج لهن. لذلك ستعرّفكن ياسمينة اليوم على فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية وطرق استخدامه.

ias

إن ماء الورد يعمل على تعقيم البشرة، وتنظيفها، ويعتبر من أفضل أنواع الغسول لتنظيف البشرة الدهنية؛ لانه أشبه بالسبيرتو، ويعطي نتيجة أفضل، وذلك من خلال مسح الوجه بقطنة مغمورة بماء الورد، ثمّ تركه ليجفّ على البشرة، وعدم غسله بالماء بعدها، لمدّة لا تقل عن ساعة. يستعمل ماء الورد لعلاج الامور التالية: حب الشباب وتفتيح البشرة وتطهير الجلد ومعالج لانتفاخ العينين والهالات السوداء البشعة.

ماسك ماء الورد:

الخلطة الاولى: اخلطي ماء الورد مع القليل من عصير البندورة الطبيعية وامسحي الوجه فيه بقطنةٍ نظيفة ثم أتركيه لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، بعدها اغسليه بالماء البارد.

الخلطة الثانية: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطحين الأبيض مع ملعقة كبيرة من ماء الورد معاً، حتى تصبح عجينةً لينة، ثم طبقيها على وجهك واتركيها حتى تجف وافركي وجهك بها بشكل دائري. بعدها اغسلي الوجه بالماء البارد.

يمكنك أيضًا أن تشربي ماء الورد من خلال وضع ملعقة صغيرة من ماء الورد في كأس نظيفة، وتعبئتها بماء الشرب حتى يختلط ماء الشرب بماء الورد، وتناول هذه الكأس يومياً في الصباح الباكر قبل الأكل بساعتين، وشرب كأس في المساء بعد العشاء بأربع ساعات

اذا كنت تعانين من احمرار على بشرة الوجه، ضعي القليل من ماء الورد مع سكر ناعم وطبقيه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة فقط. بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية