ياسمينة تلتقي الخبير الخاص بماركة لوريال باريس في المشرق العربي محمد حرب

طفل الأمس كان يسرق علب ظلال عيون الخاصة بوالدته خبيرة التجميل ليلوّن رسوماته، نشأ في كنف عائلة تهوى الفنون، ما ولّد لديه شغفاً بالرسم والألوان، أراد الغوص أكثر في هذا العالم الجميل، وقرر احترافه، فتوجّه إلى مراكز التجميل ليكسب الخبرة. يوماً بعد يوم إستطاع أن يصقل هذه الخبرة بالمعرفة العميقة والمتابعة الدقيقة لمواقع التواصل الاجتماعي، وهو اليوم الخبير الخاص بماركة لوريال باريس في المشرق العربي. لطالما كان العمل مع ماركة عالمية ناجحة مثل لوريال باريس حلماً بالنسبة إليه، حقّق الحلم ليشعر بسعادة لا مثيل لها، معتبراً كل يوم يمر هو إضافة قيّمة إلى مسيرته المهنية. ومع تغيير L’Oréal Paris إلى L’Oréal Makeup Designer Paris الذي يرتكز إلى جعل كل إمرأة قادرة على تحديد جمالها وتطوير قدراتها، أحسّ بالفخر لانضمامه إلى ماركة تعكس التكنولوجيا العالية في عالم التجميل. ياسمينة التقت محمد حرب في حديث أخبرنا خلاله عن أهم محطاته المهنية ونصائحه، مسلّطاً الضوء على أبرز مستحضرات الماركة.

ias

إلى أي حد ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز عملكم في مجال التجميل؟

عامة، استطاعت هذه المواقع تسهيل حياتنا بشكل كامل، بما في ذلك عالم الماكياج، إذ لا يمكننا نكران ما قدّمت هذه الوسائل لنا، خصوصاً أنها تحوّلت إلى مسرح يعرض العمل الحقيقي من دون أي تعديلات، فأنت هنا لست أمام صورة مطبوعة في صفحة مجلّة قد تكون خاضعة لبرامج فوتوشوب، بل ترين حقيقة الخطوات بأم عينيك وبشكل مباشر. إلى جانب ذلك، استطعنا أن نصل إلى أكبر شريحة ممكنة من النساء اللواتي يعشقن الماكياج.

شكّل تطبيق Makeup Genius من لوريال باريس محطة بارزة في تاريخ الماركة، وهي المعروفة بريادتها في عالم التواصل الاجتماعي، ماذا تخبرنا عن هذا التطبيق؟

لوريال باريس دائماً سبّاقة في هذا المجال، وهي ماركة الماكياج الوحيدة في المنطقة التي لديها تطبيقها الخاص، هذا التطبيق الذي أطلق عليه إسم Makeup Genius مفيد جداً، إذ يسمح للمرأة التقاط صور إطلالات موقّعة بمستحضراتنا وخبراء ماكياجنا، ويتيح فرصة تجربة المستحضر على وجهها قبل شرائه لمعرفة اللون والتدرّج الذي يليق بها. وعند إعجابها بأي إطلالة، يمكنها معرفة المستحضرات التي استخدمت خلالها، للحصول عليها في وقت لاحق.

وماذا عن المنافسة التي احتدمت أكثر في هذا السياق؟

نشهد منافسة في عالم الماكياج منذ زمن بعيد، وأنا شخصياً أحب المنافسة الشريفة التي تحفّز لتقديم الأفضل، ففكرة أن يتعرّف إلى أعمالك أشخاص وخبراء لهم تاريخهم في المجال، محلياً وعالمياً يحفّز أكثر لخلق بصمة خاصّة عندهم وعند المرأة العربية، ويعد نجاحاً بحد ذاته. (إعلان تايلور هيل سفيرة جديدة لـ Lancôme).

أي مستحضرات ماكياج من لوريال باريس لا يمكنك الاستغناء عنها مطلقاً؟

لدى كل ماركة ماكياج هناك مستحضرات بمثابة Key Drivers، وأنا شخصياً أجد أنّ إسم ماركة L’Oréal Paris هو هذا المفتاح الجاذب لكل المستحضرات من الألف إلى الياء. شخصياً أجد أنّ لكل مستحضر فاعليته التي تمنعني عن الاستغناء عنه. ولكن هنا لا بدّ من أن أشير إلى مستحضرات مذهلة مثل Palette Eyes و Palette Lips و Contouring التي تكرّس قدرة أي إمرأة أن تتحوّل إلى خبيرة تجميل، وتكون على يقين من أن كل ما تريده من ألوان هو بين أيديها.

أفضل مستحضرات الماكياج من لوريال باريس

في عالم يشهد في كل موسم ثورة، هل لا تزال الصيحات تحكمنا؟

في الواقع الصيحات لا تحكمنا بل نحن من يطلقها. الأهم أن تكوني مواكبة للتطوّر وعدم الوقوف في مكان من دون التحرّك سريعاً، لأنّ ذلك قد يكون مرادفاً للفشل والعودة إلى الخلف، وهذا ما يميّز خبير الماكياج عن غيره.

ما هي الصيحات الأقوى على الساحة في صيف 2016؟

صيحات عدة على الساحة اليوم، أبرزها طبعاً الـ Contouring أو تحديد الوجه، والـ Strobing و Highlighting و Wet Look . إلى جانب التركيز القوي على البشرة، والإتجاه نحو البساطة المطلقة المرتكزة على عنصر واحد من الوجه، فمع ماكياج العيون القوي نعتمد شفاه النيود، والعكس صحيح، من دون نسيان موضة شفاه الأومبري.

عدد لنا المستحضرات الواجب حضورها في كل ماكياج أنيق وناجح؟

علينا البدء بالبرايمر أو كريم الأساس الأوّلي، الذي يزيل هاجس اللمعان ويحضّر البشرة في الوقت نفسه، ثمّ الانتقال إلى كريم الأساس الذي يجب أن يتم اختياره بحسب طبيعة البشرة ولونها، فإذا أردت مستحضراً بتركيبة مرطّبة عليك اختيار True Match Foundation ، أو الـ Infaillible الذي يمنحك بشرة مصقولة تماماً. شخصياً أنا من الذين أعشق True Match Genius الذي يتميّز بتأديته أكثر من وظيفة في الوقت نفسه، ويغنيك عن وضع مستحضرات كثيرة في حقيبة الماكياج، جامعاً بين الكونسيلر وكريم الأساس والبودرة. أنصح باستعمال ماسكارا miss Hippie التي تمنحك رموشاً كثيفة جداً وخفيفة من دون الخوف من أي تكتل. ختاماً أختار للشفاه Infaillible Matt FX سهل الاستعمال، والمميّز بتركيبته غير اللامعة. في حال أرادت المرأة تقوية ماكياجها من النهار إلى الليل، أقترح عليها استعمال Color Riche La Palette ذات الألوان المتنوّعة.

ما رأيك بتصدّر ماكياح الحاجبين في المواسم الأخيرة؟

هو من الخطوات الأساسية، ولكنني شخصياً أود أن ألفت إلى أنّ الحاجبين يجب أن يكونا متشابهين أي Sisters وليس Twins أو بالعربية أخوات وليسا توأماً. كما من المهم أن تعرف المرأة أن عليها تصحيح رسمة حاجبيها وليس تغييرها. (L’Oréal Makeup Designer Paris تنقل أجواء مهرجان كان إلى بيروت).

أي سفيرة من لوريال باريس تحلم بوضع ماكياج على وجهها؟

جنيفر لوبيز طبعاً! فأنا من معجبيها، وهي انسانة مميّزة وعصرية وناجحة، وأيقونة في عالم الجمال والموضة كما الفن.

السؤال الأخير، أي نصيحة ماكياج تجدها أساسيّة لكل إمرأة في العالم؟

أنصح المرأة دأئماً أن تعرف ماذا تريد، وبأي طريقة تحب أن تظهر، فإذا كانت من اللواتي يعشقن البساطة، من الأفضل ألاّ تطرق باب الصيحات القوية، أما إذا كانت جريئة، فلتفعل ما يروق لها وما يريحها، أي بمعنى آخر أريدها ألاّ تشبه إلاّ نفسها!

إقرئي المزيد: اكتشفي سر جمال ماكياج النجمات في مهرجان كان السينمائي 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية