ياسمينة تلتقي المدير الإبداعي لماكياج ديور بيتر فيليبس في أسبوع الهوت كوتور في باريس

بيتر فيليبس ولقاء حصري مع ياسمينة

بيتر فيليبس ولقاء حصري مع ياسمينة

اللقاء مع بيتر فيلبس لا يشبه أي لقاء آخر، في ذلك الرجل هدوءُ غريب يبشّرك بإبداع لا ينضب، لذا لا عجب ما تشهده الوجوه من سحر أنامله. في كواليس أسبوع الهوت كوتور في باريس التقته ياسمينة، فكان حديثاً سريعاً عن العرض وتفاصيل ماكياجه، والكثير من آراء خبير الماكياج المبدع، فتابعي تفاصيل اللقاء الذي جمعنا بالمدير الابداعي لماكياج ديور بيتر فيليبس.

ias

" حين أسافر، أحضر معي حوالي عشرة تدرجات من كريم الأساس، داكنة، فاتحة، فلكل إمرأة لونها، ومسألة المزج مهمّة عندي، وأحب أن أشاهد الألوان قبل الاستعمال، لهذا تجدين أغطية العبوات شفافة، حتّى تتيح لي ولكل إمرأة تريد التألق تحقيق ذلك" كلمات بدأ بيتر الحديث بها ورداً على سؤال أنّ كل إمرأة تريد الظهور جميلة يلفت بيتر أنّ بعض النساء لا يليق بهنّ الماكياج القوي، مشيراً إلى أنّ الأهم هو تعزيز الجمال الحقيقي بطريقة طبيعية ومن دون مبالغة، برأيه هنا يكمن سحر كل أنثى.

تفاصيل لقاء ياسمينة مع بيتر فيليبس

وعن ماكياج عرض أزياء ديور في أسبوع الأزياء الراقية في باريس لشتاء 2019 يقول: أراد المرأة هذه المرّة من دون ماكياج قوي، الطبيعية معه في أعلى درجاتها، لم يستعمل الماسكارا ولا أحمر الشفاه، كريم الأساس هو الحاضر الأقوى، ماكياج انسجم مع رؤية ماريا غرازيا كيوري للمجموعة، هنا المرأة جميلة من دون مجهود كبير"، وأكمل:" وضعت القليل من ظلال العيون على الرموش السفلية لتحديد العين، خطوة بسيطة ومثالية لإمرأة ديور". وهنا شبّهت ياسمينة الماكياج بـ" فلاتر" سنابشات ليوافقنا الرأي على الفور!

الماكياج الطبيعي هو العنصر الغالب
الماكياج الطبيعي هو العنصر الغالب

يدرك بيتر فيليبس أنّ المرأة العربية تعشق الماكياج ولا تخرج من دونه لذا يصعب عليه أن يخبرها عن مستحضر واحد يرافقها على الدوام، ولكنّه ينصحها دوماً بالترطيب القوي نظراً لطبيعة بشرتها ومناخ بلادها الحار، والتركيز على الإشراق والإضاءة ووضع المستحضرات المناسبة على الدقن والوجنتين.

أبرز مستحضرات الماكياج في العرض الباريسي
أبرز مستحضرات الماكياج في العرض الباريسي

وفي نهاية اللقاء يمكننا أن نستخلص مسألة أساسية أنّ بيتر ينظر إلى جمال كل إمرأة على حدى، فالفرادة هي ميزة لا يمكن التهاون بها معه، ولعلّ ذلك هو الذي جعل إمرأته لا تشبه غيرها من النساء!

إقرئي المزيد:  حصرياً لياسمينة: فيديو خطوات ماكياج Eye Palette Warm من توقيع بيتر فيليبس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية