ياسمينة تلتقي مالكة Lynn’s Apothecary لين خوري سوبرة

ياسمينة تلتقي مالكة Lynn’s Apothecary لين خوري سوبرة

فور دخولك إلى Lynn’s Apothecary الكائن في محلّة الأشرفيّة في بيروت، تشعرين أنّك في مكان مختلف، فيه الكثير من الهدوء والجمال والنظافة، ولعلّ المفهوم الجديد الذي يقوم عليه هذا المكان، المعروف بالـ Clean Beauty هو أبرز الدوافع التي جعلتنا نلتقي صاحبته لين خوري سوبرة، لنفهم منها المزيد عن هذا التوجّه العالمي، وهذه الماركات الجديدة والمستحضرات الفعّالة.

ias

لين التي تخصصت في الاقتصاد وعملت لسنوات مع الأمم المتحدة، شغفت بعالم الجمال والعناية به، ووجدت في مرحلة معيّنة من حياتها أنّه حان وقت التغيير، أكثرت من المطالعة والبحث عن مجال التجميل، وحصلت على شهادة بالـ Cosmetic Science ، ثمّ بالـ Organic Natural Formulation ، واكتشفت أنّ هناك علامات استفهام عديدة موضوعة على الكثير من المواد الموجودة في تركيبة مستحضرات التجميل التي نستعملها يومياً في حياتنا، ويمكن أن يكون لها الكثير من العوارض الجانبية السلبية على صحّة البشرة. وتكمل: " شغفي بالجمال وحرصي على صحّة بشرتي جعلاني أفكّر في مستحضرات بديلة، ومن هنا بدأت الحكاية".

Tata Harper كانت أولى الماركات التي اكتشفتها لين حين كانت في ميامي في الولايات المتحدة الأميركية، وعندها لاحظت الفرق، والنتيجة الرائعة التي حصلت عليها، ولقد أبهرت حين عرفت كيف تعمل هذه الماركة على ابتكار مستحضراتها، والوقت الطويل الذس تستغرقه، ومن ثمّ كرّت السبحة.

> الشغف قادها إلى عالم مختلف تماماً عن دراستها ومهنتها

تشير لين إلى أنّه في مفهوم الـ Clean Beauty حيث التركيبات خالية من أي مادة مؤذية، صارت مستحضرات الماكياج والعناية بالبشرة متداخلة. على سبيل المثال أحمر الشفاه وكريم الأساس من ILIA  يحتويان الزيوت المغذيّة والفيتامين E ومضادات الأكسدة. في المقابل هناك أحد كريمات الترطيب من Tata Harper فيه بودرة ماسية تمنحك الإشراق والإضاءة، كأنك تضعين مستحضر ماكياج.

تعتبر لين أنّ فئة كبيرة من النساء في لبنان واعية لكيفية استعمال مستحضرات العناية بالبشرة، وهناك فئة أخرى مطلّعة بقوّة على مفهوم الـ Clean Beauty وتعرف الماركات وتسافر إلى الخارج لشرائها، فيما فئة أخرى آخر تنتظر البديل، وأخرى بدأت تقتنع أكثر بهذا المجال، مما يؤكد أنّ التوجّه إليه صار في مستويات متقدّمة. وتلفت إلى أن نتيجة المستحضرات الموجودة في محلّها – بغض النظر ما إذا كان طبيعية ام لا – تجعل أيضاً المرأة تعاود الاستعمال، لأنّ كل المستحضرات تحقق بالفعل نتائج رائعة.

محل Lynn’s Apothecary في الأشرفية

وعن المستحضرات المفضلّة لديها في Lynn’s Apothecary، تقول لين:" سأخبرك، ولكن أود قبلاً أن ألفت إلى أنّ كل سيّدة تدخل إلى المحل، أسألها عن روتين تنظيف البشرة، لأنّه الأساس ولا يمكن أن تستفيد من أي مستحضر، وما إن نعرف الروتين المناسب لطبيعة البشرة، يبدأ اختيار المستحضرات. والآن، سأخبرك عن مستحضراتي المفضلّة".

  • Hydrating Floral Essense من Tata Harper: هو التونر الذي أستعمله بعد الـ Cleanser، والذي أحتفظ به في حقيبتي خلال النهار، حين أريد أن أعطي بشرتي جرعة من الترطيب، أو حتّى قبل تجديد الماكياج، أو حين أشعر بجفاف البشرة. يمكن وضعه على الماكياج، مثالي للخطوط الدقيقة. وهو من المستحضرات الأكثر مبيعاً.
  • Resurfacing Mask من Tata Harper: حائز جائزة في الماركة، وهو يشبه التقشير، حيث يعمل على سطح البشرة، ويمنحك نتيجة فورية ونضارة مبهرة.
  • Copaiba Deep Cleanse Aha Mask منPai : هي ماركة بريطانية مخصصة في معظمها للبشرة الحساسة، وهذا المستحضر يوضع على الوجه النظيف لمدة عشر دقائق من أجل التنظيف العميق من الداخل. 
  • Kukui & Jojoba Bead Skin Brightening Exfoliator من Pai: مقشّر للبشرة مثالي للبشرة الحساسة.
  • The Konjac SpongeCo: مصنوعة من ألياف البطاطس الآسيوية، تشعرين أنها خشنة، ولكن ما إن تبللينها بالماء حتّى تصبح طريّة وناعمة جداً، يمكن استخدامها بمفردها إذا كنت لا تضعين بالماكياج.
  • الهايلايتر من ILIA : من أبرز المستحضرات، مثالي لإضاءة البشرة على عظام الوجنتين.
باقة من مستحضرات Tata Harper

وتلفت لين إلى Rahua وهي ماركة أميركية للعناية بالشعر ، والمكون الأساسي في المستحضرات مشتقة من غابات الأمازون، ويرتكز على الزيوت. قد ابتكرت خطاً للعناية بالشعر المصبوغ، من دون نسيان ديتوكس للفروة. وتخبرنا أيضاً عن غطاء للوسادة مصنوعة من الحرير الفريد، والتي نصحت بها بدلاً من القطن الذي يتشرب المستحضرات، ويؤثّر على تساقط الشعر. 

سنكون مع لين في موعد دائم للاستفادة من معرفتها في عالم الجمال، ونعدك بنصائح دورية منها على ياسمينة! 

إقرئي المزيد:لقاء مع المديرة الإقليمية للتدريب والترويج في La Prairie نسرين الخوري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية