يمكنك نسيان الذكريات السيئة ومحوها والعلم يكشف لك الطريقة المناسبة

يمكنك نسيان الذكريات السيئة ومحوها والعلم يكشف لك الطريقة المناسبة

صحيح أن الحياة مليئة بالأحداث الايجابية التي تلوّنها وتزرع البسمة على شفاهنا، لكن لا يمكننا أن ننكر أنها تحمل معها الكثير من الذكريات السيئة التي نتمنى نسيانها ومحوها للأبد. وفي حين كنا نعتقد أنّه لا يمكن التخلص من تلك الذكريات التي تؤرقنا وتقلقنا وحتى تمنعنا من السير قدماً، فإن العلم كشف عن وجود طريقة تساعدنا على التحرر من ذكرياتنا السيئة تلك.

ias

فهل تنوين مثلاً التحرر من ذكرياتك السيئة بعد أقل من شهر على فسخ الخطوبة؟ أو تنوين نسيان ما مررت به من صعوبات مع زوجك كادت تؤدي إلى فشل الزواج وتتسبب بالطلاق؟ اعلمي أن الامر أصبح ممكناً، فقد وجد علماء النفس وخبراء في علم الأعصاب أن العقل يخزن الذكريات السيئة والسلبية في الذاكرة الطويلة الأمد، ويمكنك العمد الى محوها باستبدالها بأحداث إيجابية.

وفي هذا السياق يؤكد الخبراء أنه كلما أضفت تجربة جديدة الى حياتك كلما سهل عليك التحرر من ذكرياتك السيئة لأن العقل يقوم بتعديل الذكريات الماضية ويحسنها. لذلك، ينصحك خبراء علم النفس بمساعدة عقلك على التخلص من ذكرياته السيئة وذلك بإضافة أخرى جديدة وإيجابية.

كذلك، يقول خبراء علم النفس أن الابتعاد قليلاً عن تلك الذكريات والنظر اليها بطريقة مختلفة بمحاولة لتحليلها واكتشاف حقيقتها هي طريقة فعالة للتخلص منها ومن الألم الذي نشعر به عندما نتذكره.

وفي الختام، لا بدّ من الاشارة الى أن الأطباء قد ابتكروا عقاقير وأدوية تساعد على تخطي الذكريات السيئة والمؤلمة، إذ إنها مصنوعة من مواد تحول دون انتاج هورمون الاجهاد أي الكورتيزول.

اقرئي المزيد: للنجاح في إنتقامك.. إليك هذه الحيلة الأكيدة والفعّالة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية