٧ أفلام ترافق هند صبري في مهرجان فينيسيا لتمثيل البلاد العربية!

هند صبري في مهرجان البندقية

هند صبري في مهرجان البندقية

الى جانب حضور الممثلة التونسية هند صبري مهرجان فينسيا بصفتها عضو في لجنة تحكيم الأفلام الأولى، تشارك لهذا العام ٧ أفلام عربية بدورته الـ٧٦ في مدينة البندقية الايطالية. تعالي نلقي نظرة في البداية على الموضة في مهرجان فينيسيا، ونكتشف الصيحات الجريئة التي كرّستها النجمات في مهرجان البندقية لهذا العام.

ias

وشاركت الفنانة التونسية هند صبري التي سبق وجمعها لقاء حصري بياسمينة، جمهورها عبر "تويتر"، بصور لها من تواجدها ضمن لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا السينمائي، وعلقت على الصور بتغريدة قالت فيها: فخورة بانتمائي لأسرة السينما العالمية في لجنة تحكيم الأفلام الأولى في أعرق مهرجان في العالم، مهرجان فنيسيا السينمائي الدولي تحت رئاسة ألبرتو برابرا والمخرج الصربي امير كوستاريكا رئيس لجنة التحكيم.

و تشارك 7 أفلام عربيّة في مسابقات وبرامج مختلفة، في الدورة الـ76 لـ"مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي" المُقامة بين 28 أغسطس و7 سبتمبر 2019. ويُعرض في المسابقة الرسمية "المُرشّحة المثالية" للسعودية هيفاء المنصور أمّا في برنامج الأفلام التجريبية فيأتي "الفزاعات" (2019) للتونسي النوري بوزيد، اضافةً اليهما يُعرض "ستموت في العشرين" للسوداني أمجد أبو العلاء و"أريكة في تونس" للتونسية منال العبيدي في "أيام فينيسيا"، و"جدار الصوت" للّبناني أحمد غصين و"سيدة البحر" للسعودية شهد أمين في مسابقة "أسبوع النقد"، و"بيك نعيش (ابن)" للتونسي مهدي برصاوي في "آفاق".

هيفا منصور

وتدور أحداث فيلم المرشحة المثالية المرشّح العربي الوحيد للجائزة الرسمية، حول طبيبة سعودية شابة تقرر الترشح لمنصب في الانتخابات البلدية، يعمل والدها ضمن الفرقة الموسيقية الوطنية التي أُعيد تأسيسها في المملكة، بعد أن ظلت محظورة لفترات طويلة، ويتطرق الفيلم إلى مجموعة من التغيرات الاجتماعية التي طرأت على المملكة، بالإضافة إلى الطموحات السياسية لدى المرأة السعودية. يُعد الفيلم، المشروع السينمائي الأول في المملكة الذي يحصل على دعم من المجلس السعودي للأفلام، كما أنه يعتبر أول فيلم سعودي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي، والممثل العربي الوحيد بهذه المسابقة. ويشارك في بطولته ميلا الزهراني، نورا العواض، وضاحي الهلالي، من تأليف براد نيمن وهيفاء المنصور، وتم تصويره بالكامل داخل المملكة العربية السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية